الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

رسميا.. بايرن ميونيخ يعلن التعاقد مع كومباني

الرئيس نيوز

يحرص الكثير من عشاق الساحرة المستديرة حول العالم لمعرفة تفاصيل إعلان فريق بايرن ميونيخ الألماني التعاقد مع البلجيكي فينسنت كومباني، مدير فنيًا جديدًا للفريق، خلفًا للألماني توماس توخيل، المدير الفني الأسبق للفريق البافاري.

وفي بيان رسمي، أعلن النادي الألماني عن تعيين فينسنت كومباني، مدربًا جديدًا له، وذلك بعدما وافق صاحب الـ(38 عامًا)، على عقد مع أكثر نادي تتويجًا في ألمانيا حتى 30 يونيو 2027.

وعقب الإعلان عن التعاقد مع كومباني، أكد الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ جان كريستيان دريسن، "جميعنا في النادي متفقون على أن فينسنت هو المدرب المناسب لنادي بايرن ميونخ ونحن نتطلع بشدة للعمل معه".

وأضاف كريستيان دريسن: "لقد عمل ماكس إيبرل وكريستوف فرويند بلا كلل ودقة للعثور على المدرب الذي سيقود بايرن ميونخ إلى النجاح ويواصل تطوير النادي بأفكار جديدة، حيث يمثل فينسنت كومباني بالضبط روح العمل الجماعي التي نحتاجها".

وبدوره، أكد كريستوف فرويند المدير الرياضي لنادي بايرن ميونخ: أن "فينسنت كومباني هو المدرب الذي يتناسب بشكل جيد مع فلسفة وهوية بايرن ميونخ في اللعب"، مشيرًا إلى أنه يريد أن يلعب كرة قدم مهيمنة، إنه شاب للغاية، وهو مدرب طموح يتمتع بخبرة دولية كبيرة".

وفي سياق متصل، قال كومباني، على هامش توقيعه للعقد: إنه "يتطلع إلى التحدي الذي يواجهه بايرن ميونخ، فهو لشرف عظيم أن أتمكن من العمل في هذا النادي، بايرن ميونخ مؤسسة في كرة القدم الدولية".

وأضاف: "كمدرب، عليك أن تدافع عن هويتك كشخصية: أحب امتلاك الكرة، والإبداع، وعلينا أيضًا أن نكون عدوانيين على أرض الملعب وشجاعين. أنا الآن أتطلع إلى الأشياء الأساسية للغاية: العمل مع اللاعبين، وتشكيل الفريق. عندما يتم وضع الأساس، سيأتي النجاح".

وفي 10 أبريل 1986، ولد فينسنت كومباني، في إحدى البلديات التابعة لمدينة بروكسيل في بلجيكا، وهو مدرب شاب وعمره (38 عامًا فقط)، فيما اعتزل كرة القدم مع نادي أندرلخت البلجيكي في أغسطس 2020، وتم تعيينه من إدارة النادي كمدرب الفريق لمدة 4 مواسم، حيث كان مقرر انتهاء عقده في 2024.

لكن رحل مدرب بايرن ميونخ الجديد من أندرلخت في يونيو 2022 قبل نهاية عقده، بعد الموسم الثاني مع الفريق، حيث حصل على المركز الثالث في الدوري البلجيكي وخسر نهائي كأس بلجيكا من نادي جينت.

وانتقل فينسنت كومباني إلى نادي بيرنلي، وكان يلعب في دوري البطولة الإنجليزية، وفاز بلقب الدوري وصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 101 نقطة وبفارق 10 نقاط عن نادي شيفيلد يونايتد في المركز الثاني، ولكن الفريق هبط مع المدرب البلجيكي من الدوري الممتاز بعد موسم واحد من الصعود، وبعدها رحل كومباني إلى نادي بايرن ميونخ.

يشار إلى أن فريق بايرن ميونيخ عانى كثيرا هذا الموسم، بعدما خرج دون التتويج بأي لقب مع مدربه السابق توماس توخيل، فيما حاول الفريق البفاري إيجاد بديل لتوخيل على مدار الأسابيع الفائتة، ولكن جميع محاولاته فشلت، ليتم اختيار كومباني أخيرًا.