الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

بعد الحكم بالحبس سنة على حسين الشحات.. الجبلاية تدعو لاجتماع طارئ

الرئيس نيوز

دعا جمال علام رئيس اتحاد الكرة أعضاء لجنتي الشئون القانونية والانضباط باتحاد الكرة لاجتماع طارئ، لبحث أزمة حسين الشحات لاعب الأهلي، عقب صدور حكم قضائي ضد اللاعب، على خلفية تعديه على محمد الشيبي لاعب فريق بيراميدز.

وقضت محكمة جنح مدينة نصر، اليوم الخميس، بمعاقبة لاعب النادي الأهلي حسين الشحات بالحبس عامًا مع إيقاف التنفيذ، وحرمانه من ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات وتعويض بـ 100 ألف جنيه، في واقعة اتهامه بالتعدي على لاعب نادي بيراميذر محمد الشيبي المغربي الجنسية، خلال المباراة التي جمعت فريقيهما باستاد الدفاع الجوي العام الماضي.

وكان رئيس الجبلاية يرغب في ضرورة عقد الاجتماع اليوم الخميس بهدف التوصل لقرار نهائي، إلا أن الشئون القانونية، رأت ضرورة التمهل لحين وصول صيغة الحكم القضائي لاتحاد الكرة من أجل مناقشته بشكل مستفيض.

وأكد أحد أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة أن الأزمة التي تواجه الجبلاية تكمن في الجزء الثاني من الحكم والخاص بحرمان لاعب النادي الأهلي من ممارسة إى نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، وهو ما يحتم على الجبلاية تنفيذ هذا القرار في حال تلقي مطالبة رسمية بذلك.

وشدد عضو الجبلاية على أن الشيء الوحيد الذي يعطي الجبلاية الحق في عدم منع اللاعب من ممارسة النشاط الرياضي، هو قيام الشحات بالطعن على الحكم وانتظار القرار النهائي في باقي درجات التقاضي.