السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رحلة البحث عن الحقيقة.. السلطات تحظر دخول شقة سفاح التجمع مع تعيين الحراسة (تفاصيل)

الرئيس نيوز

قامت الجهات المختصة بتعيين حراسة على شقة المتهم المعروف بـ “سفاح التجمع الخامس”، الذي يُتهم بقتل ثلاث سيدات في كمبوندات بالقاهرة الجديدة، وتم منع أي شخص من دخول مسرح الجريمة.

تحقيقات النيابة كشفت كيفية التوصل إلى هوية السفاح وضبطه. ورد إخطار في 16 مايو بالعثور على جثة سيدة مجهولة على طريق 30 يونيو في محافظة بور سعيد. انتقلت النيابة العامة لمعاينة مسرح الجريمة والجثة، وأصدرت قرارًا برفع البصمات العشرية والتصوير الجنائي للجثة لتحديد هويتها.

تم ندب الطب الشرعي لتشريح الجثة وطلب تحريات الشرطة التي توصلت إلى تحديد شخصيتها وشخص قاتلها الذي تعرف عليها واصطحبها لمسكنه في قسم شرطة القطامية لتعاطي المواد المخدرة. وعندما سقطت تحت تأثير تلك المواد، قتلها وتخلص من جثتها في مكان العثور عليها.

أمرت النيابة العامة بضبطه وإحضاره، وتم القبض عليه من مسكنه والسيارة التي استخدمها في نقل الجثة، بالإضافة إلى هاتفين محمولين.

عندما عُرض المتهم على النيابة العامة، أقر خلال التحقيقات بأنه كان يعتاد التعرف على الفتيات واصطحابهن لمسكنه لممارسة أفعال جنسية غير مألوفة.

كما كان يتعاطى المواد المخدرة معهن ويقوم بإعطائهن عقاقير مذهبة للوعي، ثم يقتلهن ويصور تلك المقاطع باستخدام هاتفيه. وأقر بواقعة قتل المجنى عليها.

أثبتت النيابة العامة صحة اعترافات المتهم من خلال فحص وتفريغ الهاتفين، حيث أسفر ذلك عن وجود مقاطع فيديو يظهر فيها المتهم وهو يمارس أفعالًا جنسية غير مألوفة مع جثة المجنى عليها.

كما أسفر فحص الهاتف عن فيديو يدل على ارتكاب المتهم لواقعة مماثلة مع سيدة أخرى، تم العثور على جثتها في 13 إبريل على جانب طريق 30 يونيو في اتجاه محافظة الإسماعيلية.

قامت النيابة العامة بمطابقة الصور الموجودة في الهاتف مع السيدة والعلامات المميزة على جسدها، وتوصلت النيابة العامة إلى شخص تلك السيدة، وعندما مواجه المتهم، أقر تفصيليًا بواقعة قتل السيدة الثانية.

انتقلت النيابة العامة برفقة السفاح إلى مسكنه حيث أجرى تمثيل الجريمتين وكيفية ارتكابهما، وأرشد عن مكان احتفاظه بالأدوات المعدة لتعاطى المواد المخدرة، وكميات من العقاقير الطبية المذهبة للعقل، كما عُثر على المتعلقات الشخصية لإحدى المجنى عليهما.

أمرت النيابة العامة بحصر حالات العثور على الجثامين المجهولة، التي جرت في وقت معاصر للواقعتين، وفي محيط مسكن المتهم. ووقفت النيابة العامة على وجود محضر رقم 19053 لسنة 2023 للعثور على جثة لسيدة ثالثة تتشابه معهما في ذات ظروفهما.

أثبت تقرير الطب الشرعي العثور في أحشاء المجنى عليها الثالثة على ذات العقار الطبي المذهب للوعي الذي يستخدمه المتهم حال معاشرته للمجنى عليهن والذي ضبطته النيابة العامة بمسكنه.

طلبت النيابة العامة التحريات بشأنها فجاءت مؤكدة ارتكاب المتهم لواقعة قتل المجنى عليها الثالثة، وعندما مواجهته النيابة العامة، أقر بارتكابها على غرار سابقتيها.

تأكد ذلك بنتيجة الاستعلام الصادر من النيابة العامة عن الأرقام الصادرة والواردة من وإلى هاتف المتهم وهواتف المجنى عليهن وتحديد نطاقها الجغرافي بالتزامن مع واقعات العثور على جثامينهن، الذي بتحليله أسفر عن وجود المتهم والمجنى عليهن بمسكنه وبمحل العثور على الجثامين في زمان ارتكاب الواقعات الثلاث.

كما تأكد ذلك أيضًا بفحص النيابة العامة لآلات المراقبة المثبتة بمحطات تحصيل الرسوم بطريق 30 يونيو في اتجاهيه، من عبور المتهم لها تزامنًا مع تخلصه من جثماني المجنى عليهما الأولى والثانية.