الأحد 07 يوليه 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

«رأيه غير مهم».. باسم يوسف يهاجم الإعلامي البريطاني بيرس مورجان

باسم يوسف
باسم يوسف

يتصدر هجوم باسم يوسف على الإعلامي البريطاني بيرس مورجان، (المعروف بدفاعه عن إسرائيل)، محركات البحث العملاقة "جوجل" مجددًا، وذلك رغم إعلان الأخير تضامنه مع الشعب الفلسطيني، بعد قصف إسرائيل لمخميات رفح.

باسم يوسف يهاجم الإعلامي بيرس مورجان

أكد الإعلامي المصري باسم يوسف خلال حضوره ندوة على هامش "منتدي الإعلام العربي" المنعقد في دبي، بأنه "لا يعلم لماذا يهتم الناس بأن بيرس مورجان يغير رأيه، هو رجل يسعى للتريند وزيادة المشاهدات".

وأوضح يوسف، أن بيرس مورجان يستضيف الأشخاص ويجلس معهم من أجل رفع عدد المشاهدات، ورأيه ليس مهمًا أبدًا، لأنه يهتم فقط بالتريند وعن ماذا سيتحدث! لذلك لا يهم أنه غيّر رأيه، مشيرًا إلى أن اهتمامنا بتغيير رأيه فهذا يكون فقط من الجانب العاطفي لدينا.

وتابع باسم يوسف: "بيرس راجل عنده منصة إعلامية بنطلع عليها عشان نوصل فكرتنا للمشاهدين بتوعه مش أكتر من كدة".

باسم يوسف
باسم يوسف

باسم يوسف يخسر دوره في فيلم سوبرمان

ومن ناحية أخرى، خسر الإعلامي باسم يوسف، دوره في فيلم سوبرمان الجديد؛ بسبب دعمه للقضية الفلسطينية بشكل كبير ومؤثر منذ بداية أحداث طوفان الأقصى يوم 7 أكتوبر الماضي، بظهوره مع المذيع البريطاني بيرس مورجان في نقاش حاد تصدر محركات البحث، وأصبح ترند بين مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

وكشف باسم بشكل علني خسارته لدوره في الفيلم بجانب بعض المشاريع الأخرى، بسبب نشاطاته الأخيرة في التنديد بحرب القوات الإسرائيلية على قطاع غزة، فيقول: "في الولايات المتحدة الأمريكية، يمكنك الحديث عن جو بايدن، وعن دونالد ترامب، لكن لا تستطيع نقد حكومة أجنبية، الأمر الذي يدعو للحزن".

قصة اختيار باسم لفيلم سوبر مان

وحكى باسم يوسف، أنه تم اختياره لدور في فيلم سوبرمان، لكنهم غيروا رأيهم بعد حلقته الشهيرة مع بيرس مورجان، زاعمين تعديلهم للسيناريو الخاص بالفيلم، لكنه تفهم ذلك، قائلا: أفهم أن القائمين على شركة Warner Brothers المسؤولة عن صناعة الفيلم، لن تريد شخص عربي مسلم، بعد أن هاجم الصهيونية، لو كنت مكانهم لفعلت ذلك، لكنني عندما أهاجم إسرائيل وسياستها، فأنا لا أهاجم اليهود.

الجدير بالذكر أن باسم يوسف كان قد خاض مناظرة إعلامية مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان في بداية أحداث غزة وشنّ خلالها هجومًا ساخرًا على الإعلام الغربي، الذي يساند الاحتلال الإسرائيلي بتلفيق أكاذيب غير حقيقة عما كان يجري في القطاع المحاصر وقتها.

اقرأ المزيد

باسم يوسف: الغرب تواطأ مع الاحتلال في جرائمه ضد الفلسطينيين

عمرو أديب يشكر باسم يوسف على إنقاذ شقيقه بعد تعرضه لأزمة قلبية