السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

بعد زيادة سعر رغيف الخبز.. النائب أحمد فرغلي يتقدم ببيان عاجل ضد رئيس الوزراء

الرئيس نيوز

تقدم أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، ضد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء؛ بسبب رفع سعر رغيف الخبز المدعم لـ20 قرشًا.

وقال، في منشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، اليوم، "حكومة ليس لديها أي وعي سياسي، وعدم مراعاة الحكومة للوضع الاقتصادي الصعب الذي يعيشه غالبية الشعب المصري والمتسبب فيه الأداء السيئ في إدارة الملف الاقتصادى للدولة وتخرج علينا الحكومة بقرار بزيادة سعر رغيف الخبز المدعم بنسبة تتجاوز ٣٠٠%".

واستكمل النائب: "حيث يعد رغيف الخبز هو المصدر الرئيسى لمحدودي ومعدومي الدخل الذي وصل بهم الحال في بعض الأحيان أن تكون بعض الوجبات الغذائية لمحدوي الدخل عيش حاف، ويعتبر رغيف الخبز أمن قومي يجب عدم المساس به بجانب التصريحات المغلوطة لرئيس الوزراء بأنه لم يتم رفع رغيف الخبز من عام ١٩٨٨، وهذا التصريح به تحايل من رئيس الحكومة على الشعب المصري، حيث كان وزن الرغيف في ذلك الوقت ١٥٠ جرامًا انخفض إلى ٩٠ جرامًا".

وكان أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، رفع سعر رغيف الخبز المدعم 300% إلى 20 قرشًا اعتبارًا من أول يونيو المقبل.

وقال مدبولي، في مؤتمر صحفي، إن سعر الخبز المدعم لم يتم تحريكه منذ أكثر من 30 عامًا، وإن سعر الخبز خلال تلك الفترة تضاعف عدة مرات، لافتًا إلى أن تكلفة رغيف الخبر على الدولة 1.25 جنيه، بينما تبيعه بـ 5 قروش.

وذكر رئيس الوزراء، أن قيمة الدعم السنوي للخبز في مصر تبلغ 120 مليار جنيه، والإنتاج اليومي يصل إلى 100 مليار رغيف.