السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

برلمانية: زيارة الرئيس السيسي للصين فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات بين القاهرة وبكين

الدكتورة ندى ألفي
الدكتورة ندى ألفي ثابت

أكدت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، أهمية زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية، تلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ، موضحةً أنها فرصة تاريخية لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، وتوطيد الشراكة الاستراتيجية في مختلف المجالات.

وقالت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، إن زيارة الرئيس السيسي إلى جمهورية الصين الشعبية تأتي في توقيت هام للغاية، تشهد فيه المنطقة توترات غير مسبوقة، وحرب إبادة جماعية يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدة أنه من المقرر أن تتصدر القضية الفلسطينية والأحداث الجارية في غزة جدول الأعمال.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن ملف السياسة الخارجية خلال العشر سنوات الأخيرة، وبالتحديد مع تولي الرئيس السيسي حكم مصر، شهد تنوعًا كبيرًا وسعيًا حثيثًا في بناء علاقات متوازنة تدعم في تحقيق مصالح البلاد العليا، وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات.

وأكدت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات الوثيقة التي تجمع بين مصر والصين، والتي تشمل التعاون الاقتصادي، والتجاري، والاستثمارات، والتبادل الثقافي والتعليمي.