الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

توقعات مبشرة.. نتائج الشهادة الإعدادية 2024 قريبًا بعد موافقة المحافظين

الرئيس نيوز

يبحث العديد من الطلاب في الشهادة الإعدادية عن نتائج الشهادة الإعدادية لعام 2024، وقد أعلنت العديد من المديريات التعليمية عن ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 خلال الساعات القليلة المقبلة.

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن نتيجة الشهادة الإعدادية لعام 2024 ما زالت في مرحلة التجميع في العديد من المديريات، وأبرزها القاهرة والجيزة.

وأضافت المصادر في وزارة التربية والتعليم أن النتائج سوف يتم إعلانها عقب اعتمادها من المحافظين خلال الأيام القليلة المقبلة، على أن تكون في المدارس بداية من أول الأسبوع المقبل.

ونوهت محافظة الجيزة بأنه فور اعتماد النتيجة من قبل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، سوف يتم الإعلان عن الرابط الرسمي وطرق الحصول على النتيجة؛ للتيسير على المواطنين.

وأشارت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة إلى أنه يمكن للراغبين في معرفة موعد إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024 لطلاب الشهادة الإعدادية، وكيفية الحصول على النتيجة فور ظهورها، متابعة صفحات محافظة الجيزة الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى جانب موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة.

وجدير بالذكر أنه من خلال بوابة التعليم الأساسي سيتمكن الطلاب من الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي بمحافظة القاهرة، حيث تتيح بوابة التعليم الأساسي إمكانية الاستعلام عن النتائج بكل سهولة من خلال اسم الطالب ورقم جلوسه. كما يتيح موقع نتيجة الإلكتروني الاستعلام عن نتائج الشهادة الإعدادية في جميع المحافظات بكل سهولة، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم ظهور النتائج في كل محافظة على حدة وليس في كل المحافظات في وقت واحد، حيث يتم ظهور النتائج بعد الانتهاء من أعمال التصحيح والتدقيق في كل محافظة.