الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

موعد جنازة الفنان فؤاد شرف الدين

فؤاد شرف الدين
فؤاد شرف الدين

رحل فى الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء الفنان اللبنانى فؤاد شرف الدين، بعد رحلة مع المرض، وخضوعه منذ أسابيع لجراحة بالمخ عن عمر ناهز 83 عامًا.

ما لا تعرفه عن فؤاد شرف الدين

هو مخرج وممثل ومؤلف لبناني، وهو من مواليد 1941، بدأت شهرته خلال فترة السبعينيات والثمانينيات، شارك فؤاد شرف الدين في عدد من الأعمال المصرية منها مسلسل "الدالي" بجزئيه للنجم نور الشريف، و"خطوط حمراء" عام 2012، في حين كانت بداياته كمخرج ومؤلف عبر فيلم “الصرخة” عام 1985، شارك في فيلم "حرب كرموز"، ومسلسل "الأب الروحي".

وفاة الفنان فؤاد شرف الدين

أعلن خبر الوفاة الفنان نعمة بدوى نقيب الفنانين اللبنانيين، حيث كتب عبر حسابه على "فيسبوك": "غيب الموت النجم الكبير الكابتن فؤاد شرف الدين، الذى أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات".

فؤاد شرف الدين

سبب وفاة الفنان فؤاد شرف الدين

دخل الفنان فؤاد شرف الدين، منذ فترة إلى المستشفى بسبب بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك في مسلسل «2024» الذي عرض في رمضان، كما شارك في فيلم«الرب يراني»، وبعدها انتكست صحته ليتبيّن أنّه يعاني من ورم حميد في الرأس.

ويذكر أن الفنان كان قد خضع لعملية استئصال في أحد المستشفيات حيث كانت معنوياته مرتفعة جدًا قبل دخوله إلى غرفة العمليات، وتماثل بعد العملية للشفاء وغادر إلى منزله، ولكن انتكست حالته فجأة، وفقد الكثير من الدم، وتم إدخاله مجددًا إلى المستشفى، وكان من المقرر أن يخضع اليوم لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته.

نقابة ممثلي المسرح والسينما في لبنان تنعي الفنان اللبناني فؤاد شرف الدين

أصدرت النقابة في بيانها: "رحل عن عالمنا النجم السينمائي الكابتن فؤاد شرف الدين في مستشفى هارون حيث كان يتعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه"، وأضاف البيان: "كان الكابتن فؤاد شرف الدين حتى اللحظات الأخيرة يقاوم الوجع ويكابر على آلامه، خصوصًا أن كل من يعرفه يعلم تماما مدى عزيمته القوية وصموده ومقاومته لكل المحن.

فؤاد شرف الدين

موعد جنازة الفنان فؤاد شرف الدين

قررت أسرة الفنان فؤاد شرف الدين إقامة مراسم تشييع الجثمان عصر اليوم "الأربعاء" الموافق 29 مايو 2024 بمقابر روضة الشهيدين فى لبنان.

للمزيد اقرأ:

أول رد من مكتبة الإسكندرية على بيع مقتنيات نور الشريف عبر مواقع التواصل