الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

وزارة الصحة الفلسطينية تعلن خروج 6 مستشفيات في رفح عن الخدمة

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، خروج 6 مستشفيات في محافظة رفح عن الخدمة، في ظل استمرار وتوسع التوغل الإسرائيلي في المحافظة، واستهدافه المتعمد للعديد من المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالمحافظة

وقالت الوزارة، إن الهجمات أدت إلى خروج مستشفى أبو يوسف النجار، وعيادة أبو الوليد المركزية، ومستشفى رفح الميداني (2)، ومستشفى الكويت التخصصي، والمستشفى الميداني الإندونيسي، وعيادة تل السلطان، عن الخدمة.

وأضافت أن الهجمات الإسرائيلية ألحقت بالمستشفيات الأربعة الأولى أضرار بالغة، وقتلت عددًا من الطواقم الصحية العاملة فيها، وزادت من صعوبة وصول المواطنين إليها.

وتابعت: "ونتيجة الاستمرار المتعمد في انتهاكات الاحتلال ضد المؤسسات الصحية باستهدافه للمستشفى الميداني الإندونيسي ليلة الاثنين، وقصف محيط عيادة تل السلطان، خرج المستشفى الميداني الإندونيسي، وعيادة تل السلطان في محافظة رفح، عن الخدمة، ولم يتبق سوى مستشفى تل السلطان للولادة يصارع من أجل البقاء والاستمرار في تقديم الخدمة للمرضى في رفح".

وناشدت الوزارة، كافة المؤسسات الدولية والأممية بضرورة توفير الحماية لكافة المستشفيات والطواقم  الصحية العاملة وسيارات الإسعاف من هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي.