الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

استعدادات مكثفة لعيد الأضحى.. وزارة التموين تطرح لحوم بأسعار مخفضة

 اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية في إتمام الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وذلك بطرح اللحوم الحمراء الطازجة والمجمدة والدواجن في مختلف المنافذ الثابتة والمتنقلة والمجمعات الاستهلاكية في مختلف أنحاء الجمهورية، وذلك بتخفيضات تصل إلى 40% عن الأسواق المحلية.

تتضمن العروض طرح اللحوم من الشركة القابضة للصناعات الغذائية ومنها الطازجة واللحوم المبردة والمجمدة والطازجة البلدية والمستوردة من السودان وجيبوتي وأوروجواي والهند.

كما أكد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه يتم الاستعداد لعيد الأضحى المبارك، وذلك بضخ اللحوم والدواجن في المنافذ التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تتراوح من 30 إلى 40٪ عن مثيلاتها في السوق المحلية، ضمن استعدادات الوزارة للعيد.

كذلك، أعلن وزير التموين عن بدء طرح 20 ألف رأس ماشية طازجة عبر الشركة المصرية السودانية وذلك لتوزيعها على 1500 منفذ متنوع ما بين المجمعات الاستهلاكية والشوادر والسيارات المتنقلة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

 من جهته، قال العميد محمود السعدني، العضو التنفيذي بالشركة المصرية للحوم والدواجن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن كميات اللحوم متوفرة وآمنة تمامًا، ويوجد حاليًا في محجر توشكي 8 آلاف رأس ماشية، بالإضافة إلى استعاضتهم بشكل دوري من خلال 7500 رأس ماشية داخل الحدود السودانية.

كما أعلن، اليوم الثلاثاء خلال جولة في مجزر البساتين، عن وجود 5 آلاف رأس ماشية من جيبوتي في محجر سفاجا، حيث سيتم خلال الأيام القادمة استلام 5 آلاف أخرى، وذلك بإجمالي 10 آلاف رأس ماشية، وأيضًا التعاقد على 1000 طن لحوم هندي، تم استلام منها 385 طن.