السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل ما حدث بين الجيش المصري وإسرائيل في رفح.. القصة الكاملة

الجيش المصري
الجيش المصري

يبحث الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث "جوجل"، عن تفاصيل ما حدث بين الجيش المصري وإسرائيل في رفح، وذلك عقب مقتل أحد العناصر المصرية المكلفة بالتأمين في منطقة الشريط الحدودى برفح.

الجيش المصري يفتح تحقيقا في حادث رفح

ومن جانبه، أكد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ المتحدث العسكري للقوات المسلحة في الجيش المصري، في بيان عبر مواقع التواصل، أن القوات المسلحة تجري تحقيقًا بواسطة الجهات المختصة حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح؛ مما أدى إلى مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

وبعد ساعات، أكد مصدر أمني مصري، بأنه تم تشكيل لجان تحقيق للوقوف على تفاصيل الحادث؛ لتحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره مستقبلا.

الجيش المصري
الجيش المصري

نتائج التحقيقات الأولية  

وكشف المصدر، نتائج التحقيقات الأولية في حادث رفح، مؤكدًا أنها تشير إلى أن إطلاق نار بين عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلى وعناصر من المقاومة الفلسطينية، أدت إلى إطلاق النيران فى عدة اتجاهات، وقيام عنصر التأمين المصري باتخاذ إجراءات الحماية والتعامل مع مصدر النيران.

ودعا المجتمع الدولى على تحمل مسؤولياته من خطورة تفجر الأوضاع على الحدود المصرية مع غزة، مشيرا إلى أن محور فيلادلفيا ليس أمنيا فقط، ولكن لمسارات تدفق المساعدات الإنسانية المتجهة إلى القطاع، محذرًا من المساس بأمن وسلامة عناصر التأمين المصرية المنتشرة على الحدود.

معبر رفح

وهذا الشهر، كانت قد سيطرت إسرائيل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح الحدودي، بينما كثفت هجومها العسكري في المنطقة، بعدما قالت إن عرض الهدنة الذي قدمته حماس في اليوم السابق لا يلبي مطالبها، وأعلنت أنها وافقت على المضي قدما في الهجوم الذي هددت به منذ فترة طويلة.

وأكد الجيش الإسرائيلي، أن اللواء المدرع 401 سيطر على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، حيث رفعت قوات الاحتلال الأعلام الإسرائيلية عند المعبر الحدودي، وتحديدًا بمحور فيلادلفيا، الذي يفصل بين مصر وقطاع غزة.

اقرأ المزيد

أول صورة للجندي المصري الذي قتل في رفح على يد القوات الإسرائيلية

الأمم المتحدة: قصف إسرائيل مخيم رفح أحدث الفظائع وربما الأشد قسوة