السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول صورة للجندي المصري الذي قتل في رفح على يد القوات الإسرائيلية

الجندي المصري الذي
الجندي المصري الذي قتل في رفح على يد القوات الإسرائيلية

قتل جندي مصري في  رفح  عقب تبادل لإطلاق النار بين جنود إسرائيليين ومصريين عند معبر رفح، أمس الإثنين، حسبما أكد الجيش المصري وهيئة البث الإسرائيلية ولا تزال التحقيقات مستمرة في حادث الحدود الذي وقع  بين القوات الإسرائيلية والمصرية.

حادث قتل جندي مصري في رفح

حادث قتل جندي مصري في رفح

أكد  الجيش المصري أمس الاثنين وقوع حادث قتل لـ جندي مصري بعد تبادل إطلاق النار مع القوات  الإسرائيلية عند الشريط الحدودي بين مصر وإسرائيل بمنطقة رفح. وتتواجد القوات الإسرائيلية في المنطقة الحدودية بين قطاع غزة ومصر منذ أن بدأت عمليتها العسكرية في مدينة رفح قبل أكثر من ثلاثة أسابيع (في السابع من مايو الحالي) وحذرت مصر مرارا وتكرارا من تداعيات وخطورة اجتياح رفح.

حادث قتل جندي مصري في رفح

بيان المتحدث العسكري

قال بيان للمتحدث العسكري المصري إن القوات المسلحة المصرية تجري تحقيقا موسعا بواسطة الجهات المختصة "حيال حادث إطلاق النيران بمنطقة الشريط الحدودي برفح"، مؤكدا مقتل أحد العناصر المكلفة بالتأمين.

من هو الجندي المصري الذي قتل في رفح أمس على يد القوات الإسرائيلية؟

 الجندي يدعى عبدالله رمضان عشرى حجي، من قرية العجميين محافظة الفيوم جنوب غرب مصر.

وبسبب هذا الحادث حذر مصدر أمني من الهجوم الإسرائيلي على محور فيلادلفيا " الذي يخلق أوضاعا ميدانية ونفسية يصعب السيطرة عليها ومرشحة للتصعيد".

الجندي المصري الذي قتل في رفح أمس على يد القوات الإسرائيلية

التحقيقات الأولية للحادث

أشار مصدر أمني بأن التحقيقات الأولية بينت أن "إطلاق نار وقع بين قوات إسرائيلية ومسلحين فلسطينيين في عدة اتجاهات، مما دفع عناصر التأمين المصري إلى اتخاذ إجراءات الحماية المعمول بها، وتعامل مع مصدر النيران".

للمزيد اقرأ:

ماذا يحدث في رفح؟.. محرقة الخيام واشتباكات دامية على الحدود المصرية