الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

هل تبيع مصر مجمع التحرير؟.. وزيرة التخطيط تجيب

الرئيس نيوز

عقبت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط، على جميع ما أثاره أعضاء مجلس الشيوخ خلال الجلسة العامة الأحد بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالي 2024/2025.

وقالت السعيد، خلال كلمتها بالجلسة العامة لمجلس الشيوخ، بشأن ما أثير عن مواجهة المرض والفقر والجهل، فنحن الآن نحرص على فكرة إنشاء فصول للتعليم ولكن قبل الإنشاء نحرص على أهمية توافر الكوادر البشرية، كما أننا نعمل على منظومة السياسات الخاصة بسوق العمل وما يحتاجه سوق العمل من مهارات".

وتابعت: "نستعين بجميع الخبرات الاقتصادية، كما أننا نعمل علي التوسع في الصحة والتعليم، وقد زادت الصحة والتعليم بنسبة 60% علي العام الماضي وهذه نسبة كبيرة".

وبشأن ما أثير عن فكرة بيع الأصول وعدم تأجيرها بشكل استثماري، قالت وزيرة التخطيط، نحن لم نبع وأنا لست رئيسة اللجنة السيادية الخاصة بهذا الأمر، لكن للتوضيح لم يتم البيع بل يتم طرح الأصول للمنفعة العامة وقد تم طرح مجمع التحرير كحق انتفاع.

وتابعت: "هناك مباني فنادق نريد فيها شراكة حيث هذه الفنادق لم يتم تطويرها مما انعكس عليها وضعها الإنشائي بالتدهور وانعكس على سعر الغرفة لذا يتم البحث عن شريك بنسبة تصل للنصف"، مشددة على أن الحكومة لم تتخارج بل ما يتم زيادة  رأس المال".

وأشارت هالة السعيد، إلى أنه يتم اختيار الكوادر البشرية، موضحة أن قضية السكان قضية محورية والارتقاء بخصائص السكان حتى يكون المواطن منتجًا ولديه مهارات.