الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

متحدث "الأونروا": غزة تحولت إلى قطعة من جهنم.. والأبرياء يدفعون الثمن (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد عدنان أبو حسنة، المتحدث باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، أن الجيش الإسرائيلي قام بقصف المنطقة التي أعلن أنها منطقة إنسانية أمنة.

وقال أبو حسنة، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "الهجوم الإسرائيلي جاء بعد يومين من قرار محكمة العدل الدولية والتي تطالب بإيقاف العمليات الحربية في رفح، معظم الدول حتى واشنطن والاتحاد الأوروبي والدول العربية يطالبون بوقف العمليات الحربية في رفح".

وأضاف: "نأمل أن يتم الامتثال لقرارات محكمة العدل الدولية ويتوقف سفك الدماء خاصة في مناطق الازدحام الهائل وأي قذيفة يمكن لأن تسفر عن مئات القتلى والجرحى كما رأينا بالأمس، المشاهد مرعبة ويشعر الجميع أن غزة أصبحت قطعة من جهنم وأصبحت مكان من الصعب الاستمرار بهكذا عملية؛ لأن في النهاية من يدفع الثمن هم الأبرياء بكل وضوح".

وتابع: "من الواضح أن استمرار الأوضاع في قطاع غزة وفي رفح بهذه الطريقة ستؤدي إلى مقتل وإصابة المئات أو العشرات من الفلسطينيين، لا مجال للمناورة أكثر في قضية منطقة أمنة، لا مكان آمن في قطاع غزة بصراحة سواء مراكز أونروا أو في الشارع أو على شاطئ البحر او مراكز الأمم المتحدة".

وأكمل: "في مراكز الأمم المتحدة التي ترفع الأعلام الزرقاء قتل 430 نازحًا في مراكزنا التي ترفع الأعلام الزرقاء ونحن نخبر الجيش الإسرائيلي مرتين يوميًا بإحداثيات المراكز مرة صباحًا ومرة مساء، وقتل لنا 192 من موظفي الأمم المتحدة وهو الرقم الأكبر الذي يقتل منذ إنشاء الأمم المتحدة حتى الآن لذلك الأوضاع خطيرة".

وأوضح: "استمرار الحرب والتصعيد يعني مزيدًا من الضحايا والقتلى والجرحى والأبرياء وسيدفعون الثمن هم تحدثوا بالأمس وقالوا إن الصواريخ دقيقة ولو لم تكن الصواريخ دقيقة فما الذي كان سيحدث؟".

وواصل: "إدخال المساعدات عبر معبر كرم أبو سالم خطوة مرحب بها تمامًا وتوقيتها جيد ولكن القضية لا تحتاج فقط لإدخال المساعدات وللوصول إلى كرم أبو سالم نحن بحاجة لتأمين الطرق ويجب أن تفتح الطرق للشاحنات من آجل الوصول للمعبر حتى لا تقصف الشاحنات ويجب أن تفتح مراكز الاونروا وبرنامج الغذاء العالمي ونحن لدينا أكبر مخازن حتى في الشرق الأوسط موجودة في رفح".

واختتم: "يجب تأمين الطرقات وأن تكون هناك ضمانات حتى لا يقتل الموظفون الذين ينقلون هذه المساعدات مع فتح مراكز التوزيع التي من خلالها نستطيع الوصول لكافة مناطق قطاع غزة".