السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"البترول" توضح حقيقة التواصل مع مسؤولي "إيني" لإقناعهم باستمرار العمل في مصر

أرشيفية
أرشيفية

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، حقيقة تواصل الوزير طارق الملا مع إدارة شركة إيني الإيطالية من أجل الاستمرار في مصر.

وقال عبد العزيز، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما تردد عن اتصال وزير البترول برئيس شركة إيني لإقناعه بالاستمرار في العمل بمصر غير صحيح".

وأضاف: "هذا الكلام عار عن الصحة رئيس شركة إيني يأتي إلى مصر من حين لآخر، ويجتمع بوزير البترول والقصة كلها أخبار هدفها الفرقعة وأخبار معادية لمصر".

وتابع: "لا يوجد مشاكل في حقل ظهر حاليًا، والحقل من الحقول الكبرى التي تعمل في مصر، وجار حاليًا وضع البرامج الفنية لتنمية الآبار وحفر المزيد منها".

وأوضح: "جميع الشركات العاملة في قطاع البترول لها مديونيات لدى مصر، وقبل ثورة 30 يونيو مستحقات الشركات كانت 6.3 مليار دولار والحمد لله نجحنا في تخفيض هذا الرقم من خلال سداد المستحقات والشركات تعمل في مصر منذ سنوات طويلة سواء إيني أو بي بي أو أباتشي ولديهم ثقة في الاقتصاد المصري".

وأكمل: "قد يكون هناك بعض المصاعب التي حدثت بالنسبة للعملة الأجنبية والتدفقات النقدية، وهناك برامج لجدولة المستحقات وهو أمر طبيعي ونحن ملتزمون في سداد المستحقات وهي ناتجة عن شراء حصص الشركات لاستخدامها في السوق المحلي".

وواصل: "الشركات لها مصالح موجودة في مصر وحققت أرباحًا كبيرة ولولا أنهم يعرفون أن مصر تحترم تعهداتها والتزاماتها لتوقفوا عن العمل، الشركات العالمية الكبرى حين تتواجد في مصر تضع استثمارًا طويلًا".

واختتم: "الشركات تعرف الوضع في مصر ولدينا نوع من أنواع الثقة والتعاون، ونحن ملتزمون بسداد المستحقات".