السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

"البترول" توضح حقيقة وجود مشكلات في حقل ظهر (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

كشف حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، حقيقة ما تردد عن سحب شركة إيني الإيطالية إحدى حفارتها من العمل في حقل ظهر.

وقال عبد العزيز في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "ما حدث أن سفينة الحفر تسمى سانتوريني وهو حفار إيطالي كان يعمل في منطقة بالبحر المتوسط بعيد عن منطقة امتياز حقل ظهر، الحفار كان يحفر بئر لإحدى الشركات وانتهى من عمله وتحرك".

وأضاف: "الحفار ليس له علاقة بشركة إيني ولا حقل ظهر، بالنسبة لحقل ظهر هناك سفينة حفر عملاقة تعمل وهناك جدول لعمل آبار تنموية جديدة، ويتم حفر الآبار؛ للحفاظ على معدلات الإنتاج وتم حفر حوالي 19 بئرًا، وهناك بئران آخران سيتم حفرهما وفقًا للبرنامج".

وتابع: "الـ19 بئرًا تعمل حاليًا دون مشاكل، من الطبيعي حين يحدث اكتشاف يتم حفر آبار تنموية لزيادة معدلات الإنتاج، حقل ظهر مكون من عدد من الآبار، وحاليًا تم حفر 19 بئرًا تنمويًا للحفاظ على الخزان ومعدلات الاحتياطي وفي نفس الوقت يتم تعويض التناقص الطبيعي الذي يحدث في أي مكان بالعالم".

وأكمل: "حقل ظهر ينتج 2 مليار قدم مكعب في اليوم ولا يوجد وقف لعمليات التطوير ولا يوجد انسحاب لأجهزة الحفر؛ لأنه لا توجد هناك حاليا أجهزة حفر، وفي الربع الأخير من العام هناك حفار عملاق سوف يبدأ العمل وفقًا لبرنامج العمل التي تم وضعه مع الشركة الإيطالية".