الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قبل عيد الأضحى.. الحكومة تطرح لحوم طازجة بسعر 285 جنيهًا (فيديو)

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمود السعدني، العضو المنتدب التنفيذي للشركة المصرية للحوم والدواجن، أن الشركة بدأت ضخ اللحوم والدواجن بكميات متزايدة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

وقال السعدني في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "لدينا لحم سوداني وجيبوتي بأسعار 285 جنيهًا، لدينا في توشكى 10 آلاف رأس ورغم المشاكل في السودان، إلا أن الضخ لم يتوقف، نقوم باستعواض الكميات أولًا بأول".
 

وأضاف: "هناك 4500 رأس في ميناء سفاجا قادمة من جيبوتي، ولدينا أيضًا مركب قادمة تحمل 5 ألاف رأس أخرى وسوف تصل خلال الأسبوع الجاري، اللحوم متوفرة وآمنة، ولجان الخدمات البيطرية تكشف على اللحوم بعد الذبح وعلى الماشية حية".

وتابع: "اللحوم آمنة تمامًا وبجودة عالية ولدينا أيضًا لحوم بلدي بسعر 335 جنيهًا، ولدينا ضاني بلدي بسعر 360 جنيهًا وضاني مجمد بسعر 335 والأسعار أقل من السوق بنسبة 35-40%".

وأكمل: "بدأنا ضخ 40 طنًا من اللحوم وسوف نصل قبل عيد الأضحى إلى 140 طنًا بمتوسط 700 ذبيحة يوميًا، لدينا 1350 منفذًا على مستوى الجمهورية، الشركة العامة في وجه بحري والشركة المصرية جملة في وجه قبلي ونضخ يوميًا لجميع الشركات على مستوى الجمهورية".

وذكر: "لا يوجد لدينا أي عجز في اللحوم واللحوم متوفرة وبكميات كافية ونناشد المواطن عدم التكالب على الشراء يمكن للمواطنين الحصول على قدر احتياجاتهم، وحين يقومون بالشراء مجددًا سوف يجدون اللحوم متوفرة".

وعن أسعار الدواجن قال السعدني: "أسعار الدواجن 100 جنيه للكيلو وتقل عن السوق بقيمة 45%، ولدينا كميات متوفرة والتوريد مستمر".