الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"حماس" تثير مشادة بين مذيعة "القاهرة الإخبارية" وضيف.. ما القصة؟ (فيديو)

الرئيس نيوز

نشبت مشادة بين مذيعة فضائية "القاهرة الإخبارية" أمل الحناوي مع مدير التحالف الأمريكي – الشرق أوسطي توم حرب على خلفية وصفه لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالإرهاب.

وذكر حرب في مداخلته: "موقف الولايات المتحدة هو دعم إقامة الدولتين الفلسطينية والإسرائيلية ولكن ما قامت به إيرلندا وإسبانيا والنرويج بالاعتراف بدولة فلسطينية هي جائزة كبيرة للإرهاب المتمثل في حماس والمدعوم من أيران؛ بعد اتفاق أوسلو اعترفت أكثر من 120 دولة بالدولة الفلسطينية ولكن أن تعطي اليوم مكافأة للإرهاب" 

وأضاف: "الاعتراف بالدولة الفلسطينية يجب أن يأتي بدون حماس ولو قالت الدول الاعتراف بالدولة الفلسطينية حين تستسلم حماس من قطاع غزة" لترد المذيعة: "إسرائيل دولة محتلة قائمة على الاحتلال أليس من حق الشعب الفلسطيني أن يعيش على ارضه في سلام؟".

وتابع حرب: "الإدارة الامريكية تتحدث عن نفسها ولكن اتحدث بشكل عام عن اغلبية الشعب الأمريكي كيف ينظر إلى الوضع في غزة وكيف قال محمود عباس أن حماس أفشلت كافة الاتفاقات" لتقاطعه المذيعة: "الشعب الفلسطيني ليس كبقية الشعوب؟ الا تنظر له الإدارة الامريكية على أنه مثل الشعب الاوكراني مثلا؟".

وأكمل: "الولايات المتحدة دعمت القضية الفلسطينية ومن خلال جميع الرؤساء منذ الاعتراف بالدولة الإسرائيلية" لترد المذيعة ماذا فعلت الولايات المتحدة لدعم القضية الفلسطينية؟ 

وواصل: "الإرهاب قام بعمليات إرهاب لأجل قضية فيجب أن ندعمه " لترد المذيعة: "لا نتحدث عن الإرهاب نتحدث عن إبادة جماعية لشعب كامل ما يحدث الان في فلسطين هو قتل للمدنيين الأبرياء وليس المستهدف فقط حماس ولكنها إبادة جماعية للشعب الفلسطيني بشكل كامل".

وأكمل حرب: "يجب على الدول العربية أن تطالب حماس بالاستسلام والانسحاب من غزة وأن يترك حكم الغزاويين لسكان غزة وليس لمجموعة إرهابية وفي العالم العربي لو اعتبرنا أن دعم الشعب الغزاوي هو دعم لحماس فهذا خطأ استراتيجي من كل دولة عربية؛ نحن في الولايات المتحدة نعتبر حماس منظمة إرهابية ويجب دحرها" لترد المذيعة: "حماس حركة مقاومة موجودة تدافع عن ارضها وظهرت الحركة نتيجة للاحتلال والعدوان الغاشم المستمر على قطاع غزة منذ عام 1948 ".