السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بعد إعلان استهدافه.. محمد شبانة يقاضي الشاباك الإسرائيلي

الإعلامي محمد شبانة
الإعلامي محمد شبانة

علق الإعلامي الرياضي محمد شبانة، على إعلان جهاز الشاباك الإسرائيلي اغتياله بسبب تشابه الأسماء مع قائد لواء رفح في حركة حماس الفلسطينية.

وقال شبانة في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "دي مسخرة من هذا الكيان المختل، أنا عرفت الخبر من الناس والناس بتبعتلي بسخرية وأنا افتكرته هزار، لما تقولي الشاباك وهو يقول على نفسه أنه الجامد بتاع المنطقة، وهو راصد حد مش عارف شكله تدخل على جوجل تكتب الاسم يطلع صوره يبقى هو ده".

وأضاف: "الناس دي ناس سطحية أنا عارف انهم ناس كدابة وسطحية جدا؛ الجهاز الأمني هو اللي بعت صورتي مش وسائل الاعلام ودا في إطار الكدب والتضليل".

وتابع: "أنا كنت بكلم صديقنا المحامي خالد أبو بكر وهنتخذ الإجراءات القانونية، هما ذكروا اسمي وحطوا صورتي ووصفوني بأوصاف معينة وأنا راجل إعلامي وليا اسمي وعضو في مجلس الشيوخ وأنا هاخد الإجراءات القانونية".

وكانت جهات الأمن الداخلي الإسرائيلي "الشاباك" قد نشرت صورة للناقد الرياضي محمد شبانة بدلا من محمد شبانة قائد لواء رفح في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس".

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن الجيش الإسرائيلي أخفق - على ما يبدو- في محاولة نفذها اليوم الجمعة لاغتيال محمد شبانة قائد لواء رفح في كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وذكرت القناة الـ 14 الإسرائيلية أن تقديرات في إسرائيل، تشير إلى أن المحاولة لم تنجح.

وقالت صحيفة "إسرائيل اليوم" أن الجيش شن اليوم هجمات مكثفة على مخيم الشابورة في مدينة رفح جنوبي قطاع غزة من أجل اغتيال شبانة، لكن مصيره ليس واضحًا، وفقًا للصحيفة.

وأشارت إلى أن شبانة كان له إبنان من عناصر النخبة في القسام، وقد قتلا في بداية الحرب، وفقًا للصحيفة.