الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

المعلمة الملاك.. أماني تلطف الجو على الطالبات في الامتحانات بـ"الورق" (فيديو)

الرئيس نيوز

شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، ضجة كبيرة في الساعات الماضية، بشأن مقطع فيديو، لمعلمة تقوم بالمراقبة في إحدى لجان الامتحانات، وهي تلطف الجو على الطالبات باستخدام مجموعة من الأوراق في يدها.

أماني المنجوجي، معلمة اللغة العربية بمدرسة فوة الثانوية المشتركة التابعة لمحافظة كفر الشيخ، ظهرت في الفيديو، هي تحاول تلطيف الأجواء الحارة على الطالبات بتحريك مجموعة من الأوراق بيدها، مرورًا على الجميع بالتتابع.

وكشفت كاميرا المراقبة بالفصل الدراسي، ما تقوم به المعلمة وحرصها على المرور داخل الفصل؛ لتخفيف حرارة الطقس على الطالبات، نتيجة لعدم وجود مكيف هواء أو مروحة في الفصل.

نال الفعل الذي قامت به المعلمة إعجاب رواد مواقع، حيث أجمعت معظم التعليقات على رحمة المعلمة وسلوكها العفوي، الذي أقدمت عليه بنفسها دون تعليمات من أحد وأنها تستحق التقدير من وزير التربية والتعليم.

وعلقت إدارة مدرسة الفوة الثانوية المشتركة على مقطع الفيديو عبر صفحتها على فيسبوك، باستخدام الحديث النبوي الشريف: "إن الله لم يبعثني معنتا ولا متعنتا ولكن بعثني معلما ميسرا".

وشكرت إدارة المدرسة المعلمة أماني، وأكدت أنها نموذج مشرف لدور المعلم، كما يجب أن يكون مع الطلاب معلمًا مربيًا أبًا وأمًا.