الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

موقع أجنبي: وفاة 9 فتيات بعد سقوط حافلة صغيرة في النيل

الرئيس نيوز

سلطت شبكة إيه بي سي الإخبارية الضوء على وفاة ما لا يقل عن 10 نساء وفتيات لقين حتفهن بعد أن انزلقت حافلة صغيرة تقل نحو 24 سيدة من أعلى عبارة وسقطت في نهر النيل غرب القاهرة.

وأعلنت وزارة الصحة أن ما لا يقل عن 10 نساء وفتيات توفين يوم الثلاثاء، عندما انزلقت حافلة صغيرة كانت تقلهن من عبارة وسقطت في نهر النيل خارج القاهرة ولم يتضح على الفور سبب الحادث وأصيبت 9 راكبات أخريات في الحادث الذي وقع ببلدة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة.

وذكرت وسائل الإعلام أن خمس نساء على الأقل لا تزلن في عداد المفقودين وسلطت الشبكة الإخبارية الضوء على تصريحات محافظ الجيزة أحمد راشد الذي أكد انتشال الحافلة من النهر وأن جهود الإنقاذ والبحث مستمرة.

وتم علاج ستة من المصابين في الموقع بينما تم نقل ثلاثة آخرين إلى المستشفيات، ولم توضح الوزارة تفاصيل عن إصاباتهن وكشفت قائمة سابقة بأسماء ضحايا الحادث حصلت عليها وكالة أسوشيتد برس أن ستة منهن قاصرات دون الـ18 سنة وكانت الحافلة تقل أكثر من عشرين راكبا، معظمهم من النساء، في الحافلة المتوجهة إلى العمل، وألقت الشرطة القبض على سائق الحافلة.

وتعد حوادث العبارات شائعة في مصر، ويرجع ذلك أساسًا إلى سوء الصيانة والحاجة إلى تشديد اللوائح، وفي فبراير وغرقت عبارة تقل عمالًا باليومية في نهر النيل بالجيزة، مما أسفر عن مقتل ما لا يقل عن 10 من أصل 15 شخصًا كانوا على متنها.