الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

عاجل| آخر تطورات مأساة معدية أبوغالب.. 12 جثة و10 مصابات و4 مفقودات حتى الآن

الرئيس نيوز

تمكنت قوات الإنقاذ النهري، اليوم الأربعاء، من انتشال جثة فتاة جديدة من ضحايا حادث معدية أبو غالب، ليظل هناك 4 فتيات أخريات مفقودات تحت الماء، وما زال البحث جارٍ للعثور عليهما.

وكانت قرية أبو غالب التابعة لمركز منشأة القناطر بالجيزة قد استيقظت أمس على فاجعة، حيث توفيت نحو 12 فتاة حتى الآن؛ إثر حادث غرق بعد انقلاب سيارة ميكروباص في نهر النيل كان محملًا بـ 26 عاملة لإحدى محطات فرز الفاكهة من أعلى معدية كانت تقلهن لمكان عملهن اليومي.

وفي التفاصيل، تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن المنوفية، بلاغا من الأهالي يفيد، بسقوط سيارة ميكروباص، محملة بالعمالة من معدية أبو غالب الوسطانية بمركز أشمون.

وانتقل رجال الشرطة والإنقاذ النهري والإسعاف، لانتشال الفتيات والسيارة قبل أن تجرفهم المياه لمكان بعيد.

وأكد شهود عيان، أن السيارة كانت قادمة من المناشي وكان يستقلها عدد من الفتيات العاملات بمحطة تصدير فاكهة.

وتمكن رجال الإنقاذ النهري حتى الآن من استخراج نحو 22 فتاة من بينهم 12 جثو من مستقلي السيارة وما زال جهود البحث جارية من أجل انتشال باقي الضحايا.

كشف مصدر مسئول في وزارة الصحة عن قيامها بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف لمحيط الحادث، ولا تزال عملية حصر الضحايا مستمرة.

وشهدت السنوات الأخيرة، تكرار حوادث غرق المعديات مخلفة وراءها أعدادًا كبيرة من الضحايا، دون حلول.

وكشف الدكتور حسام عبد الغفار، متحدث وزارة الصحة، إن الحادث أسفر حتى هذه اللحظة عن إصابة 10 فتايات، تم نقل 4 منهم للمستشفيات، وخرجوا بعد تحسن حالتهم.

وقال عبد الغفار، في تصريحات متلفزةـ أنه تم إسعاف 6 حالات في موقع الحادث ولم يحتاجوا لنقلهم للمستشفيات، ووصل عدد الوفيات إلى 11 حالة حتى الآن.

وأشار إلى أنه مازال عمليات الإنقاذ جارية لم تتوقف حتى هذه اللحظة لانتشال الفتيات المفقودات في المياه، موضحًا أن المتوفيين في ثلاجات الموتى تحت تصرف النيابة.

وأمر المستشار حافظ عباس، رئيس هيئة النيابة الإدارية، بإحالة واقعة سقوط سيارة "ميكروباص" من أعلى معدية "أبو غالب الوسطى" بمنطقة منشأة القناطر بمحافظة الجيزة، مخلفًا عددًا من الضحايا والمصابين، للتحقيق العاجل.

وكلف عباس، المكتب الفني لرئيس الهيئة للتحقيقات برئاسة المستشار عبد الله قنديل مدير المكتب، بسرعة مباشرة التحقيقات في الحادث، والوقوف على مدى سلامة وصلاحية التراخيص الممنوحة للمعدية، وتوافر اشتراطات الأمن والسلامة بها، مع عرض نتائج التحقيقات على سيادته فور الانتهاء منها.