الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل القبض على مصمم الأزياء إسلام سعد وإخلاء سبيله بعد اتهامه بتهريب دولارات

إسلام سعد
إسلام سعد

ألقت سلطات الأمن في مطار القاهرة بالقبض على مصمم الأزياء الشهير إسلام سعد، بعد ضبطه خلال محاولة تهريب مبلغ مالي كبير بالعملة الأجنبية خلال سفره إلى دولة تركيا مخالفًا الحد المسموح به وفقا للقانون، وهو 10 آلاف دولار أمريكي.

إسلام سعد

من هو إسلام سعد؟

مصمم أزياء مصري ومن أكثر مصممي الأزياء شهرةً في الوطن العربي، اشتهر بتصميماته التي تُناسب مختلف الأذواق،، ويُشارك بانتظام في عروض الأزياء العالمية.

يمتلك علامة تجارية خاصة به باسم إسلام سعد، والتي تُقدم مجموعة متنوعة من الملابس للرجال والنساء، يرتدي من تصميماته العديد من الفنانين والرياضيين والشخصيات العامة، مثل هيفاء وهبي وأحلام ونانسي عجرم وأحمد زيزو، امام عاشور.

إسلام سعد

القبض على مصمم الأزياء إسلام سعد

ضبطت سلطات مطار القاهرة مصمم الأزياء أثناء تفتيشه قبل صعوده على متن طائرة متجهة إلى إسطنبول وعثر معه على 55 ألف دولار أمريكي، أخفى جزءًا منها في ملابسه والجزء الآخر داخل حقيبته، وتم التحفظ عليه واستدعاء مباحث الأموال العامة وأحيل المصمم إلى جهات التحقيق.

اسلام سعد

إخلاء سبيل اسلام سعد

قامت الشرطة بترحيل إسلام سعد إلى قسم "النزهة"، وتم تحرير محضر بالواقعة، ثم تم تحويله إلى النيابة العامة، التي بدورها أخلت سبيله بكفالة مالية قدرها 300 ألف جنيه مصري، كما قررت مصادرة الأموال المضبوطة.

إسلام سعد وكريم عبد العزيز

مصمم الأزياء إسلام سعد

في وقت سابق، اتهم مصمم الأزياء إسلام سعد بسرقة تصميم فستان خطيبة المطرب مسلم، بعد نشر صورة الفستان عبر حسابه على موقع "إنستجرام"، واتهم مستخدمو مواقع التواصل إسلام  بسرقة تصميم الفستان، لا سيما أن التصميم الأصلي يعود إلى مصمم الأزياء اللبناني صادق ماجد ضمن مجموعة صيف 2023.