الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استعدادا لعيد الأضحى.. التموين: استيراد 20 ألف رأس ماشية وضخ 40 طن لحوم

اللحوم الحمراء
اللحوم الحمراء

أكد الدكتور علي المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، حرص الدولة على توفير السلع الغذائية الأساسية التي تهم شريحة عريضة من المواطنين خلال العيد، خاصة اللحوم بأنواعها، بالاضافة إلى الدواجن المجمدة، وضخها في الأسواق ومنافذ البيع والشوادر.

يأتى ذلك فيما أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن التعاقد علي 20 ألف رأس ماشية من عدة مناشئ تمهيدًا لضخها في 1500 منفذ مابين مجمعات استهلاكية وسيارات متنقلة وشوادر  علي مستوي الجمهورية، في إطار استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وأوضح وزير التموين، أن الكميات المتعاقد عليها تتضمن 5 آلاف رأس في محجر توشكي و5 آلاف أخري في سفاجا إضافة إلي 10 آلاف رأس جار وصولها خلال الأيام المقبلة.

كما كشف المصيلحي عن قيام الوزارة بضخ نحو 40 طنًا من اللحوم الطازجة يوميًا بمنافذ المجمعات تزيد إلي ما بين 120 و150 طنًا مع اقتراب العيد.

ولفت وزير التموين الي توفير نحو 3 آلاف طن مجزأت دواجن بجانب 15 ألف طن أخري جار وصولها خلال الفترة المقبلة لتلبية احتياجات المواطنين.

كذلك أكد على المصيلحى، استمرار التعاقدات التي تبرمها الوزارة لتأمين المخزون الاستراتيجي من السلع الأساسية، منوهًا بوجود تعاقدات من اللحوم تكفي 11 شهرًا.

اللحوم بتخفيضات تصل إلي 30% عن السوق الخارجي 

قال احمد كمال معاون التموين التموين المشروعات والإعلام والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أنه يتم ضخ اللحوم بمنافذ الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتخفيضات تصل إلي 30 ٪ عن السوق الخارجي.

وأشار إلي تواصل عمليات ضخ اللحوم بالمجمعات الاستهلاكية يوميًا علي أن يتم مضاعفاتها مع اقتراب عيد الاضحى المبارك لتلبية احتياجات المواطنين.

وأوضح كمال أن اللحوم يتم ضخها عبر مبردات توفرها القابضة للصناعات الغذائية لضمان الحفاظ في جودتها وفقًا للاشتراطات الصحية المتبعة، موضحًا أن جميع رؤوس الماشية واللحوم تخضعان للإشراف الصحي والبيطري للتأكد من سلامتها.