الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عبدالحميد بسيوني عن فوز الزمالك بالكونفدرالية: ننتظر الأهلي في السوبر الأفريقي

الرئيس نيوز

يرى عبد الحميد بسيوني نجم الزمالك الأسبق والمدير الفني الحالي لطلائع الجيش أن التونسي حمزة المثلوثي لاعب الزمالك هو الأفضل في مشوار تتويج الفارس الأبيض ببطولة الكونفدرالية، ويستحق هذا اللقب فكان صاحب مستوى ثابت طوال مشوار المسابقة وقدم موسمًا تاريخيًا.

وهنأ بسيوني اللاعبين والجماهير ومجلس الإدارة، قائلا: "الجميع يستحق التتويج باللقب، وشاهدت نهائي الكونفدرالية مع أسرتي المنقسمة بين أهلاوية وزملكاوية لكن الجميع اجتمع على مساندة الفارس الأبيض".

وعن الأهلي قال عبد الحميد بسيوني: "ننتظر تتويج الأهلي باللقب الأفريقي السبت المقبل، فليس هناك شك في قدرة الفريق الأحمر على حسم اللقب بعدما قدم مباراة تكتيكية رائعة في ملعب رادس، وهو الأعلى فنيًا من منافسه وننتظر سوبر أفريقي تاريخى يليق بعظمة قطبي الكرة المصرية". 

أضاف الزمالك المصري اللقب الثاني له في بطولة الكونفيدرالية، بعد فوزه مساء اليوم الأحد على نادي نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 في إياب النهائي على استاد القاهرة الدولي.

وعوض الزمالك خسارته لمباراة الذهاب 1/2 على ملعب نهضة بركان يوم الأحد الماضي، ليحصد مبلغ مليوني دولار جائزة التتويج، تمامًا مثلما حدث في نهائي نسخة 2019 عندما خسر ذهابًا 1/صفر، وفاز إيابًا بفارق ركلات الترجيح بعد الفوز 1/صفر على ملعب برج العرب.

بسط الفارس الأبيض سيطرته على الـ 45 دقيقة الأولى من اللقاء بنسبة تجاوزت الـ 59٪، مع تهديد مستمر لمرمى حارس المرمى المغربي حمزة حمياني.

ووصلت عدد مرات تهديد الزمالك لمرمى بركان لـ 10 كرات، من بينها 3 تسديدات بين الثلاث خشبات و2 خارج الإطار، وقام دفاع بركان بالتصدي لـ 5 كرات من سيف الدين الجزيري وأحمد سيد زيزو وأحمد حمدي ومحمد شحاتة.

وترجم الزمالك سيطرته التامة بهدف أول حمل توقيع صانع الألعاب أحمد حمدي في الدقيقة 23 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، من لمسة واحدة، بعد حصوله على تمريرة عرضية من أحمد سيد زيزو.

وبادل نهضة بركان الفريق المضيف بمحاولات على فترات ما بين تسديدات بعيدة المدى وركلات ثابتة إلا أن ضعف اللمسة الأخيرة حال دون اهتزاز شباك محمد عواد.

واضطر المدير الفني لنادي الزمالك جوزيه غوميز لإجراء تغيير في الدقيقة 41 بخروج أحمد حمدي الذي أصيب إصابة خطيرة بإلتواء في الركبة ليأخذ يوسف أوباما مكانه.

وفي بداية الشوط الثاني كاد المدافع البوركينابي دايو يسجل هدف تعادل نهضة بركان بعد تلقيه تمريرة عرضية من ركنية لكن كرته مرت جوار القائم الأيسر.

ورد الزمالك بهجمة مركزة من أجل إضافة الهدف الثاني، أضاعها يوسف أوباما بغرابة بتسديدة سيئة من داخل منطقة الست ياردات.

وانكمش أصحاب الضيافة على مدار الدقائق الـ 20 الأخيرة من المباراة في الخطوط الخلفية، وكاد نهضة بركان ينجح في تعديل النتيجة أكثر من مرة وسط هذا الضغط، إلا أنه افتقد لوجود المهاجم الهداف القادر على استغلال الفرص والكرات العرضية الكثيرة التي أرسلت من على طرفي الملعب.

وخلال الدقائق الأولى من الوقت المُحتسب بدل من ضائع، طُرد لاعب وسط بركان حمزة الموساوي بالبطاقة الحمراء المباشرة بسبب دهس ركبة أحمد سيد زيزو على خط التماس في الدقيقة 90+2، ليُعقد مأمورية فريقه أكثر خلال ما تبقى من وقت.