الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

تعليق فعاليات مهرجان "كان" السينمائي الدولي بعد الاشتباه في وجود قنبلة

الرئيس نيوز

أعلن المكتب الصحفي لمدينة كان إغلاق كروازيت، الشارع الذي يمر أمام القصر المقام به مهرجان كان السينمائي الدولي، وكذلك تعليق فعاليات المهرجان مؤقتًا للاشتباه في وجود قنبلة في نفس الشارع وبالقرب من المهرجان.

وأغلق ضباط الشرطة جزءا من شارع كروازيت، الشارع الذي يمر أمام القصر، ومنعوا المشاة من العبور في أي من الاتجاهين بالشارع، وشوهدت وحدة شرطة متخصصة تقوم بتفتيش حقيبة ظهر في منتصف ممر المشاة أعيد فتح مدخل لا كروازيت والقصر في الساعة 3.10 مساءً بالتوقيت المحلي الفرنسي وذلك بعد العثور على جسم غريب بالشارع.

فيما أكدت سيدة تعمل في مكتب المعلومات، وفقًا لما ذكرته مجلة فارايتي، عدم وجود قنبلة هناك ولكن الشرطة اشتبهت في جسم غريب أحدث زعر في الشارع وداخل المهرجان.

مهرجان كان السينمائي الدولي

ويذكر أن مهرجان كان السينمائي الدولي أعلن خلال مؤتمر صحفي لافتتاحه، أسماء الأفلام التي تم اختيارها لتكون ضمن النسخة 77 للمهرجان، وجاءت القائمة خالية من أي أفلام مصرية، لتكون الأفلام المصرية رسميًا خارج المنافسة في الدورة الـ 77 لمهرجان كان السينمائي الدولي.

وكرم المهرجان الممثلة العالمية ميريل ستريب بجائزة السعفة الذهبية بمهرجان كان السينمائي الدولي.

وكان من أبرز الحاضرين على الريد كاربت في أولى أيام المهرجان، الفنانة يسرا، والإعلامية اللبنانية ريا أبي راشد، والمخرجة اللبنانية نادين لبكي، وعدد آخر من النجوم العالميين.