الخميس 04 يوليه 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

الترجي ضد الأهلي اليوم.. موعد المباراة المنتظرة في نهائي أفريقيا

الترجي ضد الأهلي
الترجي ضد الأهلي

الترجي ضد الأهلي اليوم.. يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والشرق الأوسط عن موعد المباراة المنتظرة في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في نسخة الموسم الحالي 2023-2024 بين فريقي الترجي التونسي ضد الأهلي المصري.

موعد مباراة الترجي ضد الأهلي اليوم

ومن المقرر أن يواجه الأهلي المصري نظيره الترجي التونسي مساء اليوم السبت، على ملعب الأولمبي حمادي العقربي برادس في العاصمة التونسية، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة، والحادية عشرة مساءً بتوقيت الإمارات.

مباراة الأهلي والترجي التونسي
مباراة الأهلي والترجي التونسي

ويدير مباراة الأهلى والترجى التونسى الليلة، الحكم الجزائري مصطفى غربال، ويعاونه كل من مقرار قوراري وأكرم الزرهوني، بينما يتواجد الليبي معتز إبراهيم كحكم رابع، وفي غرفة الفيديو سيكون المباراة الموريتاني دحان بايدة ساليما موكنسانجا من رواندا وجيرسون دوس سانتوس الأنجولي كمساعد ثالث، ويراقب المباراة المغربي يحيى حدقة.

القناة الناقلة لمباراة الأهلي والترجي التونسي

تنقل مجموعة قنوات بي إن سبورتس القطرية، مباراة الترجي ضد الأهلي في ذهاب نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا، خاصة وأنها الناقل الحصري والوحيد لمباريات البطولة، وستذاع المواجهة على قناة بي إن سبورتس 6، بتعليق التونسي عصام الشوالي على القناة الصوتية الأولى، والمصري علي محمد علي على القناة الصوتية الثانية.

تشكيل الأهلي المتوقع أمام الترجي

حراسة المرمى: مصطفى شوبير
خط الدفاع: علي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة ومحمد هاني
خط الوسط: مروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق
خط الهجوم: حسين الشحات ووسام أبو علي وبيرسي تاو.

تشكيل الترجي المتوقع أمام الأهلي

حراسة المرمى: أمان الله مميش.
خط الدفاع: محمد بن على، توغاي، ياسين مرياح، محمد امين بن حميدة.
خط الوسط: غيلان الشعلالي، روجي اهولو، حسام تقا.
خط الهجوم: حسام الدين غشة، يان ساس، رودريغو سيلفا.

ويعقد السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في تمام الساعة الخامسة والربع بتوقيت تونس والسابعة والربع بتوقيت القاهرة، محاضرة فنية للاعبين، وذلك قبل التوجه إلى استاد المباراة؛ من أجل شرح بعض الأمور الفنية ومنح اللاعبين التعليمات الأخيرة والتأكيد على خطة المباراة.

الترجي ضد الأهلي
الترجي ضد الأهلي

وأمس الجمعة، أدى الأهلي المران الختامي على ملعب حمادي العقربي الأوليمبي برادس، الذي سيستضيف مباراة اليوم، والسماح لوسائل الإعلام بحضور الـ15 دقيقة الأولى من المران، وفقًا للوائح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف".

وكان قد تأهل الأهلي (حامل اللقب وصاحب الرقم القياسي في التتويج بلقب دوري أبطال إفريقيا برصيد 11 لقب)، لحجز مقعده في نهائي البطولة القارية، وذلك بعد تفوقه على فريق مازيمبي الكونغولي، بثلاثية نظيفة، فيما تمكن الترجي التونسي من التأهل إلى الدور النهائي بعد إطاحته بفريق صن داونز الجنوب إفريقي، بهدفين دون رد.

الجدير بالذكر بأنه كان قد تقابل الأهلي والترجي في نهائي دوري الأبطال في نسختين سابقتين عامي 2012 و2018، المواجهة الأولى كانت عام 2012، وتوج الأهلي بعد التعادل (1-1) بإستاد برج العرب بالإسكندرية والفوز في رادس بنتيجة (2-1)، والمواجهة الثانية جاءت في نهائي نسخة 2018، وفاز الأهلي بإستاد برج العرب بالإسكندرية بنتيجة (3-1)، وخسر في رادس بنتيجة (0-3).