الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم السبت

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن

شهدت أسعار الفراخ البيضاء والبيض في بورصة الدواجن اليوم السبت 18 مايو، إرتفاع ملحوظ فى الأسعار بما يقارب 2 جنيه فى الأسواق المحلية مع إختلاف السعر بين المناطق التجارية المختلفة والأحياء والمناطق السكنية من شعبية أو راقية، مما أرجعه خبراء إلى إنخفاض إنتاج الأمهات ونقص الأعداد المطروحة فى الأسواق لعدم قدرة العديد من المربين الصغار فى العودة إلى الإنتاج.

 اسعار الدواجن اليوم السبت 18/5/2024

كما إرتفعت اسعار الدواجن اليوم السبت بشكل ملحوظ فى السوق المحلية ومنها شارع سليمان جوهر فى الدقى وسوق باب اللوق، حيث بلغ سعر كيلو الفراخ 95 جنيها على أقل تقدير فى بداية التعاملات.

أسعار الفراخ بورصة الدواجن اليوم

كذلك، بلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء فى السوق اليوم السبت 83 جنيها فى المزارع والبورصة الرئيسية ومنها منير السقا، وذلك بعد فترة إستفرار فى الأسعار لإنخفاض الطلب عليها وتوفير كميات من الأعلاف فى السوق مع إستهلاك شهرى يصل إلى 150 ألف طن شهريا منها.

اسعار الدواجن البيضاء اليوم

كما تراوحت اسعار الدواجن البيضاء اليوم السبت فى السوق المحلى ما بين 92 جنيها إلى 96 جنيها رغم تحقيق الإكتفاء الذاتى من الدواجن، فيما بلغ سعر كيلو فراخ الأمهات 78 جنيها فى المزارع بمختلف أنحاء الجمهورية.

سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم

وأيضا بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو اليوم السبت فى الأسواق 93 جنيها فى بعض المزارع بينما وصلت إلى 99 جنيها فى مناطق أخرى، مع بداية التعاملات ووفقا لبورصة الدواجن الرئيسية.

سعر البيض الابيض اليوم

فى النهاية بلغ سعر كرتونة البيض الابيض اليوم السبت فى المزرعة 120 جنيها بينما تباع للمستهلك بسعر من 130 إلى 140 جنيها، خاصة مع إرتفاع الطلب فى ظل أداء الطلاب للإمتحانات، وثبات سعرها فى معرض وزارة الزراعة فى الدقى عند 140 جنيها.

سعر البيض الاحمر اليوم

فى النهاية، بلغ سعر كرتونة البيض الأحمر فى السوق اليوم السبت 120 جنيها بينما تباع للمستهلك بسعر 140 و145 جنيها، مع الإفراج عن كميات الأعلاف وإنخفاض أسعارها ولكن لم تؤثؤ بشكل كبير لعدم كفاية الكميات المنصرفة شهريا منها.