الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل.. أبو عبيدة: مقاتلونا استهدفوا أكثر من 100 ألية صهيونية خلال 10 أيام

أرشيفية
أرشيفية

أكد أبو عبيدة، الناطق الرسمي باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أن عناصر المقاومة تجابه قوات الاحتلال الإسرائيلي في كل محاور القتال.

وقال أبو عبيدة في كلمة متلفزة أذيعت مساء اليوم: "32 أسبوعا منذ السابع من أكتوبر المجيد وشعب غزة العظيم المبارك ومجاهدوه ومقاوموه العظماء يخوضون حربًا غير متكافئة ودفاعًا أسطوريًا ضد الهمجية الصهيونية في أبشع صورها فما وهنوا لما أصابهم في سبيل الله وما ضعفوا ولا استكانوا والله يحب الصابرين".

وأضاف: "أيام وليالي وأسابيع طويلة مارس فيها العدو وحكومته النازية أبشع صور الإبادة الجماعية ضد شعبنا فلم يترك صورة من صور جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي نصت عليها شرائع السماء، وقوانين البشر إلا وارتكبها ثم يتفاخر جيش العدو بها".

وتابع: "التدمير الممنهج، هو الاستراتيجية الثابتة المتعبة من العدو في غزة، كما توعدنا العدو في كل مرة أنه حيثما يطمح إلى تسجيل نصر أو إنجاز سيجدنا أمامه فإن هذا ما حدث ويحدث كل يوم، ها هو جيش العدو في سلسلة متواصلة من التخبط والفشل قرر منذ نحو 10 أيام ان يبدأ عدوانا بريا جديدا على رفح وحي الزيتون وجباليا، ظنًا إنها باتت أهدافا سهلة، ومتوهمًا أنه إذ احرق الأخضر واليابس منذ أكثر من 7 شهور فأنه لن يجد فيها مقاومة تذكر فإذا به يدخل إلى الجحيم من جديد ويجابه بمقاومة مماثلة أو أشد من تلك التي وجدها في اليوم الأول للعدوان البري، فيلقنه مجاهدونا دروسًا قاسية شرق رفح قبل أن يدخلها".

وأكمل: "في حي الزيتون يقطف مجاهدونا رؤوس ضباطه وجنوده ويسقطون أعلى رتبة عسكرية معلنة منذ بداية الحرب البرية وفي مخيم جباليا زاق العدو بأس مجاهدينا ولا يزال، قتلا وإصابة بالجملة".

وذكر: "تمكن مجاهدونا خلال 10 أيام من استهداف 100 ألية عسكرية صهيونية مختلفة بين دبابات وجرافات في كافة محاور القتال وها هو العدو في كل مناطق توغله يعد جرحاه وقتلاه بالعشرات، ولا يكاد يتوقف عن انتشال جنوده، يعلن عن جزء من خسائره ولكن ما نرصده أكبر بكثير".

واختتم: "ويجابه مجاهدونا في محاور المواجهة العدو بزخم كبير بمختلف ما لديهم من أسلحة، الأسلحة المضادة للدروع والأفراد وتفجير المباني المفخخة وحقوق الألغام بجنود العدو وتنفيذ عمليات القنص الدقيقة".