الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

برلماني: أوبر ستمثل أمام مجلس النواب الاثنين المقبل

النائب محمود عصام
النائب محمود عصام - عضو مجلس النواب

أكد النائب محمود عصام، عضو مجلس النواب أنه تقدم بطلب احاطة بسؤول إلى وزارتي النقل والاتصالات بشأن تكرار حوادث التحرش من قبل سائقي الشركات.

وقال عصام في مداخلة مع برنامج "الحكاية" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "تقدمت بطلب احاطة بسؤال لوزيري النقل والاتصالات لانهما المسؤولان عن شركات النقل الجماعي مثل أوبر وكريم".

وأضاف: " يوم الاثنين المقبل المدير بشركة أوبر سيكون موجود في مجلس النواب وسوف نناقش طلبات الإحاطة ولا نتهاون أبدأ في أمن وسلامة المواطنين".

وتابع: "وزارة النقل سوف تأتي يوم الاثنين ووزارة الاتصالات سوف تأتي يوم الاثنين أيضًا، شركتي أوبر وكريم لهما ترخيص بالتأكيد".

وذكر: "ترخيص الشركة ينص على أن الشركة تلتزم باختيار السائقين خلقا وفنيا ويجب أن تحصل على عينات عشوائية من السائقين ويجوز لوزارة النقل أن تأخذ أيضًا عينات ونحن سوف نسأل وزارة النقل على هذا الأمر".

وشهدت الفترة الماضية تكرار لعدد من حوادث التحرش من سائقي شركات أوبر، بدأت بمقتل فتاة تدعى حبيبة الشماع بعد أن ألقت بنفسها من السيارة بعد أن شعرت بنية السائق اختطافها.

وبعد 21 يومًا داخل غرفة العناية المركزة في أحد مستشفيات القاهرة، فارقت الفتاة العشرينية الحياة؛ نتيجة تدهور حالتها الصحية. 

أما المتهم فيبلغ من العمر 34 عامًا، وهو حاصل على تعليم متوسط، متزوج ولديه 3 أطفال أكبرهم في المرحلة الابتدائية.