الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

طوابير الحجوزات.. "طلعت مصطفى" تجتذب 11.5 مليار جنيه من السعوديين

الرئيس نيوز

كشفت مجموعة طلعت مصطفى القابضة عن تحقيق حوالي 11.5 مليار جنيه قيمة حجوزات المدينة المستدامة الجديدة "بنان" الواقعة شرق الرياض فى المملكة العربية السعودية، واللي تم تحقيقها عند الإطلاق الأولي للبيع خلال ال 3 أيام اللى فاتوا من خلال دعوة عملاء مختارين فقط للمشاركة في الإطلاق الأولي مع تحديد موعد الإطلاق الرسمي لجميع العملاء بداية من النهاردة.

وتداولت بعض التقارير طوابير للحجز الذى بدأ أمس الأربعاء.

وأعلنت "طلعت مصطفى" في بيان للبورصة المصرية أن المجموعة حققت مبيعات عقارية تعاقدية وحجوزات من خلال قطاع المبيعات بالمجموعة بلغت 86 مليار جنيه من بداية العام ولغاية يوم 14 مايو 2024، مقارنة بنحو 34 مليار جنيه خلال فترة المقارنة من سنة وبنسبة نمو 153% على أساس سنوي.

وكانت مجموعة طلعت مصطفى وقعت اتفاقية مع الشركة الوطنية للإسكان السعودية على هامش معرض سيتي سكيب العالمي  لتطوير مشروع مدينة سكنية ذكية متكاملة الخدمات ذات جودة حياة مستدامة شرق العاصمة الرياض.

ومشروع المدينة الجديدة هيوفر نحو 27.750 وحدة سكنية بين فلل ووحدات سكنية للعائلة بمساحات تتراوح من 220 إلى 400 متر مربع، وشقق سكنية بمساحات مختلفة على مساحة المشروع اللي بتبلغ 10 ملايين متر مربع خصص منها 40% مساحات خضراء مفتوحة.

وتم تقدير التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع مدينة بَنان الذكية واللي هتقام على مساحة 10 مليون متر مربع بحوالي 31.4 مليار ريال سعودي

ومن المقرر أن يستغرق إنشاء وتطوير "مدينة بنان الجديدة" 8 سنين وفق تقدير هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة "طلعت مصطفى القابضة".

وتقدم "مدينة بنان" تجربة فريدة من نوعها للسكن الراقي لتميّزها في الجمع بين الخبرة العريقة لمجموعة طلعت مصطفى في التطوير العمراني، والممتدة على مدار أكثر من 50 عام، مع التراث السعودي الأصيل بالشراكة مع الشركة الوطنية للإسكان الشركة الرائدة والممكنة لقطاع التطوير العقاري، وأكبر مطور رئيسي للضواحي والمجتمعات السكنية في المملكة العربية السعودية، وده هيخلى من "مدينة بنان" مجتمع نابض بالحياة، ونموذج مثالي للحياة المتكاملة، ونقطة انطلاق نحو مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

فيما قدر رئيس مجموعة طلعت مصطفى، هشام طلعت مصطفى، الإيرادات المتوقعة من مشروع "مدينة بَنان" في ضاحية الفرسان شمال شرق الرياض بنحو 40 مليار ريال أو ما يعادل 12 مليار دولار.

وتقدر التكلفة الاستثمارية الإجمالية لمشروع "مدينة بَنان" بنحو 31.4 مليار ريال.