السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

نائبة: انضمام مصر لدعوى جنوب إفريقيا ضد إسرائيل يؤكد دعمها الدائم لفلسطين

النائبة ندى ألفي
النائبة ندى ألفي ثابت

ثمنت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إعلان مصر اعتزامها التدخل رسميا لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

وأكدت "ثابت" في تصريحات صحفية لها اليوم، أن تلك الخطوة المهمة تأتي في إطار استكمال مصر دورها التاريخي في دعم القضية الفلسطينية، وتحقيق هدنة بشكل مستمر من أجل الوصول لحل عادل وشامل، موضحة أن مصر لن تتخلى عن القضية الفلسطينية، وتضعها في صدارة اهتماماتها.

وقالت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، إن الاحتلال الإسرائيلي تخطى جميع الخطوط الحمراء، وانتهك القانون الدولي الإنساني بمجازر دموية غير مسبوقة وممارسات ممنهجة لنزوح المدنيين خارج أرضهم، وذلك بهدف تصفية القضية الفلسطينية.

وطالبت عضو مجلس النواب، المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل لوقف حرب الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الشقيق، وتنفيذ رؤية مصر والتي تتمثل في ضرورة إجبار إسرائيل على تنفيذ قرارات الشرعية الدولية وفي مقدمتها إقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكامل الأراضي الفلسطينية المحتلة.