الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رحلة مصر للطيران من مومباي إلى القاهرة تعلن الطوارئ وتحول مسارها إلى الدوحة

الرئيس نيوز

أعلنت رحلة تابعة لشركة مصر للطيران بين مومباي والقاهرة حالة الطوارئ، مما أدى إلى تحويل مسارها إلى الدوحة، في دولة قطر.

وأشارت صحيفة "أفييشن سورس نيوز" إلى أن رحلة مصر للطيران رقم MS969 هي عبارة عن رحلة منتظمة بين مومباي والقاهرة: ولأول مرة تقرر الهبوط اضطراريًا ليتم تحويل مسارها إلى الدوحة ولكن السبب غير معروف وهناك معلومات محدودة للغاية تحيط بهذا الحادث.

وفيما يلي ما نعرفه حتى الآن:
رحلة مصر للطيران MS969، التي أعلنت حالة الطوارئ وتم تحويلها إلى الدوحة، هي رحلة روتينية مجدولة بين مومباي والقاهرة والطائرة المشاركة في هذا الحادث مسجلة باسم SU-GEI، ووفقًا للبيانات الواردة من موقعبلينزبوتر دوت نت، فإن هذه الطائرة هي طائرة من طراز بوينج Boeing 737-800 عمرها 7 سنوات وتم تسليمها إلى شركة الطيران في مايو 2017 ومن بين طائرات 737-800، تمتلك مصر للطيران 30 طائرة في أسطولها الضخم.

علاوة على ذلك، من بين تلك الطائرات الثلاثين، جميعها باستثناء ثلاثة في الخدمة الفعلية، حيث يبلغ متوسط عمر الأسطول 12.3 عامًا.

وغادرت رحلة مصر للطيران MS969، التي أعلنت حالة الطوارئ وتحويلها إلى الدوحة، القاهرة في الساعة 0300 بالتوقيت المحلي هذا الصباح وبعد عبور الأجواء الإماراتية، أعلنت الطائرة حالة الطوارئ وشرعت في الهبوط وعلى بعد حوالي ثلاث ساعات ونصف من العاصمة المصرية، شرعت الطائرة في التحول إلى الدوحة.

ومن المعلوم أن الطائرة هبطت بسلام دون وقوع أي حادث آخر في الساعة 0155 بتوقيت المملكة المتحدة ولكن السبب غير معروف.

علاوة على ذلك، في هذه المرحلة، ليس من الواضح ما هي طبيعة الحالة الطارئة على متن رحلة مصر للطيران رقم MS969 مومباي-القاهرة والتي تم تحويلها إلى الدوحة وما نعرفه هو أن حالة الطوارئ كانت خطيرة بما يكفي للتسبب في تحويل مسار الطائرة إلى المطار القطري.