الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

خبير أمني: "نتنياهو في حالة هيجان وغير مدرك لما يفعله"

الرئيس نيوز

أكد العميد محمود محيي الدين الباحث السياسي في الأمن الإقليمي، أن تقديرات الجانب الإسرائيلي والمخابرات الأجنبية أن جيش الاحتلال فشل في تحقيق الأهداف السياسية للحرب.

وقال محيي الدين في مداخلة مع برنامج "كلمة أخيرة": "تقديرات المخابرات العسكرية الإسرائيلية أن المستوى السياسي فشل في الاستفادة من العمليات العسكرية التي جرت في بداية الحرب؛ نحن الآن كأننا نبدأ الحرب من جديد؛ الحرب الآن في كل ربوع قطاع غزة".

وأضاف: "الطيران الحربي الإسرائيلي والمروحيات والمسيرات تجوب قطاع غزة شمالا وجنوبا وكأننا في يوم 8 أكتوبر، حرب الإبادة الجماعية بدأت بالفعل، والجانب الأمريكي قرر تعليق تصدير المكونات الخاصة بالقنابل الذكية".

وتابع: "الجانب الإسرائيلي بالأمس أصدر تصريحين يوضحان شهوة غريبة في القتل، نتنياهو قال سنقاتل لآخر رمق حتى لو بأظافرنا، والتصريح الثاني أن إسرائيل ستقاتل حتى آخر مدى وعلى الولايات المتحدة مراجعة موقفها وكأن المعركة السياسية نقلت لداخل الأراضي الأمريكية".

وأوضح: "الجيش الإسرائيلي بدأ في التحضير لعملية عسكرية في بيت لاهيا ويتم استهدافها الآن من القوات الجوية الإسرائيلية بصورة عشوائية ومخيم جباليا يشهد الان عملية عسكرية موسعة، منطقة حي الزيتون في جنوب مدينة غزة يتم فيها عملية عسكرية وهناك خسائر لجيش الاحتلال وأداء بطولي من المقاومة في حي الزيتون ومنطقة جنوب وادي غزة".

وأوضح: "تقارير الشاباك الإسرائيلي تقول إن هناك من 5-6 ألاف مقاتل إسرائيلي في شمال قطاع غزة؛ والجانب الإسرائيلي يبحث عن يحيى السنوار في الشمال والوسط والجنوب، جيش الاحتلال يتحدث عن أن السنوار غادر رفح إلى خان يونس وفي منطقة ما بين 7-8 كم من ساحل البحر".

واختتم: "نتنياهو في حالة هيجان وغير مدرك لما يفعله وهناك حالة من الهلع في الداخل الإسرائيلي لأن الأهداف السياسية للحرب فشلوا فيها؛ والحرب بدأت في منطقة الوسط مجددا في خان يونس ومخيم النصيرات الذي دمروه في وقت سابق أملا ان يجدوا قادة حركة حماس".