الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

أمر إسرائيلي جديد بإخلاء 17 منطقة جديدة في رفح

الرئيس نيوز

دعا الجيش الإسرائيلي، السبت، المدنيين والنازحين وجميع السكان المتواجدين في 12 منطقة، هي جباليا، وأحياء السلام، والنور، وتل الزعتر، ومشروع بيت لاهيا، ومعسكر جباليا. وعزبة ملين، والروضة، والنزهة، والجرن، والنهضة، والزهور، وطالبهم بالتوجه فورًا إلى المأوى غرب مدينة غزة.

والأمر هو الثاني من نوعه خلال أقل من أسبوع، إذ دعا، الاثنين الماضي، إلى إخلاء شرق مدينة رفح استعدادًا لعملية عسكرية في المنطقة، وبدأ تنفيذ خطة لإجلاء السكان والنازحين إلى خان يونس.

ودعا المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور عبر منصة "إكس"، سكان 5 مناطق أخرى في شرق رفح زعم أنها "تشهد أنشطة إرهابية لحماس" في الأيام والأسابيع الماضية، وهي مخيمي رفح والشابورة، وأحياء الإداري، والجنينة، وخربة العدس في بلوكات من 6 إلى 9 و17 ومن 25 إلى 27، و31، إلى التوجه فورًا إلى ما سماه المنطقة الإنسانية الموسعة في المواصي.

وقال أدرعي مخاطباً السكان: "تتواجدون في منطقة قتال خطيرة.. تحاول (حماس) إعمار قدراتها في المنطقة ولذلك سيعمل الجيش بقوة شديدة ضد المنظمات في المنطقة التي تتواجدون فيها ولذلك كل من يتواجد في تلك المناطق يعرض نفسه وعائلته للخطر"، محذراً من أن الاقتراب من السياج الأمني يشكل خطراً على حياتهم وسلامتهم.