الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وفد إعلامي باكستاني يزور مدينة الإنتاج الإعلامي ويشيد بإمكانياتها

الرئيس نيوز

استقبل عبدالفتاح الجبالي رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي والعضو المنتدب، وفدًا إعلاميًا باكستانيًا رفيع المستوي يضم مجموعة من كبار المذيعين والمذيعات بالقنوات التليفزيونية الباكستانية الشهيرة.

تأتي زيارة الوفد في إطار تعزيز التواصل الإعلامي والثقافي مع المؤسسات الإعلامية والصحفية الكبرى بجمهورية مصر العربية، وبحث سبل التعاون الإعلامي بين البلدين في العديد من المجالات ذات الصلة.

ورحب الجبالي بالوفد، مؤكدًا عمق العلاقات بين مصر وباكستان، وأبدي إستعداد المدينة لفتح آفاق جديدة للتعاون المستقبلي مع الجانب الباكستاني.

واستهل الوفد زيارته للمدينة بمشاهدة فيلم تسجيلي، يبرز تاريخ مدينة الإنتاج الإعلامي ومراحل التطور التي مرت بها وخاصة في الأونة الأخيرة، وصولًا لوقتنا الحاضر والتي أصبحت فيه المدينة تمثل واحدة من أكبر الكيانات الإعلامية والاقتصادية في الشرق الأوسط، بما تضمه من مراكز علمية هامة وأنشطة إقتصادية وأكاديمية دولية للهندسة وعلوم الإعلام وأستديوهات مجهزة بأحدث التقنيات ينطلق منها أشهر القنوات العربية والمصرية.

وأجرى الوفد جولة تفقدية بالمدينة، شملت عددا من المراكز العلمية والفنية بها، حيث زاروا أستديو الدولبي أتموس والذي يعد الأحدث في العالم في مجالات تطبيق تسجيل الصوت والمكساج، والمعتمد من شركة دولبي العالمية، كما زاروا أستديو الصوت الخاص بتسجيل الموسيقى والأغاني والمجهز بأحدث الأجهزة في هذا المجال.

وتفقد الوفد أيضا مركز التدريب بالمدينة UP SKILL، وشاهدوا قاعات التدريب والمعامل العلمية الخاصة به، وكذلك تفقد الوفد أستديوهات قناة "الغد" بالمدينة وشاهدوا عددا من البلاتوهات الخاصة ببرامج القناة، وفي نهاية الجولة توجه الوفد إلى مناطق التصوير المفتوحة، حيث اطلعوا على الاستعدادات الجارية لاستقبال تصوير الأعمال الدرامية.

وفي ختام الزيارة أشاد الوفد الباكستاني بما شاهدوه من الإمكانيات التكنولوجية والعلمية العالية، التي تضمها مدينة الإنتاج الإعلامي، والتي تضعها في مصاف المدن الإعلامية الكبرى في منطقة الشرق الأوسط.