الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. وزير الرياضة يوضح تفاصيل زيادة أعداد الجماهير في مباريات الكرة

أشرف صبحي وزير الرياضة
أشرف صبحي وزير الرياضة

أكد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، تفاصيل قرار زيادة أعداد الجماهير في ملاعب كرة القدم.

زيادة أعداد الجماهير

وقال صبحي، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "بعد دراسة وتقدير موقف وجهود وأشياء وعناصر كبيرة موجودة في الدولة المصرية، نتج عن ذلك اجتماع مهم جدًا بوجود العناصر المعنية سواء اتحاد الكرة المصري ورابطة الأندية، اتحاد الكرة يدير كأس مصر والمباريات الإفريقية ومباريات المنتخب، والرابطة تدير الدوري وكأس الرابطة".

وأضاف: "لدينا 10 ستادات مؤهلة بشكل كامل في نظام التذاكر والبوابات الإلكترونية بالإضافة لوجود شركات متخصصة مثل تذكرتي، بالإضافة إلى الشركة الإفريقية المسؤولة عن الأمن المدني؛ لأن كود الاتحاد الدولي يطلب وجود الأمن المدني".

وتابع: "بالنسبة للبطولات الإفريقية سيكون لدينا الجزء المرتبط بالأدوار الإقصائية سوف تدخل الجماهير بشكل كامل، وأيضًا الأدوار التمهيدية ستكون بالأرقام التي أعلنا عنها في البيان".

توعية الجماهير

وواصل: "المسؤوليات موجودة سواء للرابطة أو الاتحاد أو وزارة الرياضة بتوعية الجماهير؛ لأن المكتسب لابد أن يكمل، جزء الجماهير مهم للأندية؛ لأن عليها أعباء مالية كبيرة، وحتى اللاعبين، اللاعب في الدوري قد لا يكون لديه إحساس الجماهير، وبالتالي يصاب بنوع من الهلع عند اللعب أمام الجماهير مع المنتخب".

وذكر: "مباريات المنتخب والفرق المصرية في البطولات الإفريقية سيكون الحضور الجماهير كامل العدد، وهي خطوة مهمة وملف في وقته، وكلنا كجهات أن تكون موجودين بعد دراسة وليس بشكل عشوائي، ودورنا ان نقوم بتوعية الجماهير وهناك لوائح للرابطة والأندية مع جماهيرها".