الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

مجدي شطة

ما هو مخدر الأيس المضبوط مع مجدي شطة مطرب المهرجانات؟

مجدي شطة
مجدي شطة

تمكن رجال الشرطة من القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة وبحوزته كمية من مخدر الايس، وأموال وسلاح في منطقة المرج بعرض التعاطي.

من هو مطرب المهرجانات مجدي شطة؟  

اسمه الحقيقي مجدي مختار والشهرة مجدي شطة هو أحد أبرز مطربي المهرجانات في مصر، من منطقة المطرية ويبلغ من العمر ٣٤ عاما، وبدأ الغناء بحفلات في منطقته منذ سنوات، وكان يعمل في عدة مهن، وذاع صيته بفضل عدة مهرجانات أبرزها عنبر كله يسمع، باب السجن.

حصل على شهرته بعد خلاف مع حمو بيكا، وتصدر التريند بعدها، وله لقاء شهير مع الموسيقار حلمي بكر في عام ٢٠١٩ مع الإعلامي عمرو الليثي ساهم في زيادة تلك الشهرة.

مجدي شطة وحمو بيكا
مجدي شطة وحمو بيكا

أول رد فعل لـ مجدي شطه بعد القبض عليه

أنكر مجدي شطه بعد القبض عليه حيازته لمخدر الايس، مؤكدا أن شخص ما وضعها له، كما دخل في نوبة بكاء شديد ثم قام بالاتصال بالمحامي الخاص به.

تفاصيل القبض على مطرب المهرجانات شطة

ترجع التفاصيل إلى أنه أثناء مطاردة تاجر مخدرات وعمل كمين له من قوات الأمن للقبض عليه، وجدت الأجهزة الأمنية مطرب المهرجانات مجدي شطة وهو يقوم بشراء المواد المخدرة 5 أكياس بودر بـ 2 جرام، فألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة القبض على مطرب المهرجانات مجدي شطة.

وأوضحت التحريات الأولية أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على الديلر يدعي م. أ وبحوزته 19 جرام بودر و10 جرام وفرد خرطوش و5 آلاف جنيه.

مجدي شطة
مجدي شطة


ما هو مخدر الايس ؟

له عدة أسماء في سوق المخدرات، لا تتوقف شهرته على تأثير المخدر فقط، ولكن ذاع سيطه في أكثر المخدرات ارتباطًا بجرائم القتل والاغتصاب والسرقة في الآونة الأخيرة، ولا يزال يشكل خطرًا كبيرًا على كل متعاطي المخدرات، يعرف مخدر الآيس الشابو باسم الكريستال ميث وغيره من الأسماء، ويعتبر ذلك المخدر ضمن المخدرات المنشطة التي لها القدرة على إبقاء المتعاطي مستيقظًا لمدة تصل إلى 5 أيام.

يعتبر من المخدرات الأكثر إدمانًا وتأثيرًا على الجهاز العصبي، ويعرف بأنه أسرع المخدرات قتلًا ولذلك عند تناول جرعات زائدة يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم فجأة فيتسبب في انفجار الشرايين والوفاة فورًا، بجانب الأعراض الجسدية مثل ارتفاع ضغط الدم وارتفاع درجة الحرارة وزيادة ضربات القلب، ومن أبرز أعراض مدمن الايس انه قد يمر بتجربة الانتحار، وبجانب حالات الهياج والعدوانية الشديدة قد تتسبب في ارتكاب جرائم قتل شنيعة كما حدث في الآونة الآخيرة.

مكونات مخدر الآيس

  • الميثامفيتامين هو المكون الرئيسي في مخدر الأيس، كما يتم إضافة بعض المواد الأخرى إليه.
  • الأسيتون (مزيل طلاء الأظافر) والميثيل بنزين والليثيوم وحمض الهيدروكلوريك وسودوإيفيدرين.

اقرأ المزيد

صورة سيارة عصام صاصا مطرب المهرجانات بعد حادث الدهس..أول قرار من النيابة