الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وسيم السيسي يثير الجدل بعد إنكار شق موسى البحر وإيمانه بالكائنات الفضائية

وسيم السيسي
وسيم السيسي

تسبب تصريح الدكتور وسيم السيسي الباحث في تاريخ مصر القديمة حول إيمانه بوجود كائنات فضائية وإنكار شق سيدنا موسى البحر الأحمر في سيناء، حالة من اللغط على مواقع التواصل الاجتماعي.

وسيم السيسي
وسيم السيسي

تفاصيل تصريحات الدكتور وسيم السيسي

أوضح الدكتور وسيم السيسي، الباحث في تاريخ مصر القديمة في اتصال هاتفي مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج حديث القاهرة، بقناة «القاهرة والناس»، أن موجة الانتقادات التي تعرَّض لها عالم الآثار المصري زاهي حواس غير مبررة وأن حواس، لم ينكر ما جاء في الكتب المقدسة ولكنه يؤكد أن التاريخ علم، والعلم يبحث في الموجودات سواء بردية أو جدارية أو تمثال، وأن العلم يبحث في الموجودات والدين يبحث في الغياب، كلاهما له ميدان بحث.

وسيـم السيسي يدافع عن زاهي حواس

أكد الدكتور وسيم السيسي أنه يجب التضامن مع التصريحات العلمية وليس الدينية، وحواس لا ينكر ما جاء في الكتب المقدسة، واليهود لم يكونوا داخل مصر حتى يخرجوا منها، وقصة شق سيدنا موسى البحر الأحمر غير صحيحة، ولكن من الممكن أن تكون البحيرات المرة لأن مياهها عذباء.

وأشار إلى أن حواس لم ينكر ما جاء في الكتب المقدسة ولكن ما بين أيدينا من جداريات وحفريات لا يوجد بها ما يؤيد ما جاء بالكتب المقدسة، لافتا إلى أنهم في انتظار ما سيأتي في المستقبل بالعلم الذي لا يقدر أن يثبته العلم ليس له الحق في أن ينكره.

هيكل سليمان عند اليهود

أوضح أن ما جاء في الكتاب المقدس على العين والرأس، ولكن لا وجود لهيلك سليمان أو نجمة داود وكلها أساطير كتبت في القرن السابع قبل الميلاد لا أساس لها من الصحة

ايمان وسيم السيسي بالكائنات الفضائية

قال الدكتور السيسي، إنه يؤمن بوجود كائنات فضائية على سطح الأرض منذ آلاف السنين وأننا لسنا وحدنا في هذا الكون، ووكالة الأمن القومي في أمريكا تم رفع دعوى قضائية ضدها بناءً على قانون حق الحصول على المعلومات، واعترف رئيس الوكالة بأن لديهم 237 وثيقة عن الأطباق الطائرة.

الدكتور وسيم السيسي
الدكتور وسيم السيسي

وسيـم السيسي وجذور النبي محمد

قال في تصريح سابق: «النبي محمد» من عبد مناف، وعبد مناف من مصر، وأنا كتبت مقالًا عن الرسول وأن جذوره من مصر»، مستشهدًا بحديث «ربنا اختار الكنانة، ومن الكنانة اختار بني عبد مناف، ومن بني عبد مناف اختار قريش، ومن قريش اختار بني هاشم، فأنا خيار من خيار»، وقال: «وبعدين هاجر بنتنا وحفيدتنا».

من هو الدكتور وسيـم؟

هو واحد من أشهر المفكرين المصريين في الوقت الحالي، وله العديد من الآراء والتصريحات المثيرة للجدل حول كثير من الموضوعات التي تشغل الرأي العام.

ما هي ديانة الدكتور وسيم؟

ديانته مسيحي وقد أوضح أنه يحب التحرر من المسميات ولا يفضل الانتماء إلى أي ديانة، وهو من مدرسة شعراء المهجر التي تقول: «أغض الطرف عن أخطاء صاحبي وأعفو عن عدوي أو حسودي وإن سألتم عن ديني فإني مسيحي أحمدي بوذي ويهودي».

اقرأ المزيد

وسيم السيسي: ما حدث في 7 أكتوبر بداية نهاية إسرائيل

وسيم السيسي يكشف مفاجأة عن اغتيال الموساد لجمال حمدان