الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

المنفي يبحث مع المبعوث الأمريكي إلى ليبيا آلية إنهاء المأزق السياسي

الرئيس نيوز

بحث رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، خلال استقباله اليوم الاثنين بطرابلس، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا ريتشارد نورلاند، آليات إنهاء الجمود الحالي في العملية السياسية وسبل التوصل إلى توافق يؤدي إلى إجراء الانتخابات.

واستعرض اللقاء أيضا أهمية تفعيل عمل اللجنة المالية العليا في ظل عدم القدرة على التوصل إلى قانون موازنة دستوري موحد، وأهمية مشاركة كافة الأطراف لتغطية المتطلبات الأساسية، وتحديد أولويات الإنفاق. ومعالجة التضخم.

وكان المنفي قد "أشاد خلال اللقاء بالجهود التي يبذلها صندوق إعادة الإعمار والتنمية في إنعاش المناطق المتضررة خاصة في مدينة درنة، وأهمية وجود دعم حقيقي لهذه الجهود من كافة المؤسسات" وقام نورلاند والوفد المرافق له بزيارة مدينتي الخمس ومصراتة خلال اليومين الماضيين، التقى خلالها مجلس حكماء وأعيان مصراتة، ورئيس البلدية محمود السقطري، وأعضاء المجلس. المجلس البلدي، وعدد من القيادات الشبابية.

وعقب لقائه مع المجلس البلدي مصراتة، قال نورلاند إنه ناقش معهم الحكومة المحلية في مصراتة والقضايا المحلية التي تؤثر على الحياة اليومية لليبيين، مشيرا إلى أن واشنطن ستواصل دعم الانتخابات البلدية وتمكين الحكومة المحلية التي يمكن أن تستجيب لاحتياجات الشعب الليبي، بحسب بيان نشرته السفارة الأمريكية على منصة X.