السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

رئيس الغرفة التجارية ببورسعيد يوضح أسباب تراجع أسعار الأسماك

الرئيس نيوز

أكد محمد سعدة؛ سكرتير عام الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس غرفة بورسعيد؛ أن هناك انخفاض ملحوظ في أسعار الأسماك بعد حملة المقاطعة التي قام بها سكان محافظة بورسعيد.

وقال سعدة في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "بعد المقاطعة التي قام بها اهل بورسعيد المحترمين؛ الغرفة على الفور عقدت اجتماع ودعت فيه كافة الأطراف المعنية من شعبة الأسماك والمراكب وأصحاب المزارع والصيادين والسادة نواب بورسعيد بالإضافة لجهاز حماية المستهلك ووزارة التموين".

وأضاف: "الغرفة التجارية قامت بمبادرة وبالفعل تراجعت أسعار الأسماك في بورسعيد وهو كلام صحيح بالأرقام؛ خلال رمضان يتراجع الطلب على الأسماك ثم يرتفع في العيد ويزيد الطلب أكثر في شم النسيم وهو ما جعل أسعار الأسماك ترتفع".

وتابع: "بحيرة البردويل كانت مغلقة ولكنها بدأت منذ يومين في العمل وهو ما حسن من المعروض وبالتالي تراجعت أسعار الأسماك بشكل أفضل ما قبل المقاطعة؛ بالنسبة للأسعار في المجمل البقوليات والزيوت والعطارة والسكر والأرز هناك تراجع في الأسعار من 15 إلى 30%".

وأكمل: "الأسعار تراجعت وهو أمر موجود ومسجل بنسبة من 15 إلى 30% وطالما هناك استقرار في سعر الصرف سوف تتراجع الاسعار والاهم من ارتفاع الأسعار هو توفير المنتج وطالما وفرت المنتج سوف تتراجع الأسعار إلى مكانها الطبيعي".

وشهدت أسعار السمك والجمبري اليوم داخل سوق العبور لتجارة الجملة، تراجعا بلغت قيمته نحو 11 جنيها في كيلو السمك البلطي ليسجل 50 جنيها بعدما بلغ سعره أمس 61 جنيها، وذلك في أعقاب حملات المقاطعة التي شنها المواطنون في محافظات مصر، خاصة بورسعيد والإسماعيلية وصولًا إلى القاهرة الكبرى.