السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عملاق الأجهزة المنزلية الصينية "هاير" تفتتح إنتاجها بالمنطقة الصناعية في مصر

الرئيس نيوز

سلطت وكالة شينخوا الصينية الضوء على خط إنتاج مكيفات الهواء في أحد مصانع حديقة هاير مصر البيئية في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وافتتحت شركة هاير الصينية العملاقة للأجهزة المنزلية، أمس الخميس، أول منطقة صناعية لها في مدينة العاشر من رمضان، شمال شرق القاهرة.

وتستثمر شركة هاير سمارت هوم المحدودة، إحدى الشركات التابعة لمجموعة هاير، 135 مليون دولار أمريكي لبناء حديقة هاير مصر البيئية وبمجرد اكتمال بنائه، سيغطي مساحة قدرها 200 ألف متر مربع بطاقة إنتاجية سنوية مخططة تزيد عن 1.5 مليون وحدة من الأجهزة المنزلية.

وقال سونج يوجون، نائب رئيس شركة هاير سمارت هوم، التي تشرف على منصة النظام البيئي الخاصة بها، في حفل الافتتاح إن المجمع، بقدرته المخططة، لن يلبي متطلبات السوق المصرية فحسب، بل يمكن أن يكون جاهزًا للتصدير إلى الأسواق المجاورة.

وصرح أحمد مسعد الجندي، المدير العام لشركة هاير مصر، خلال جولة إعلامية في المصنع، بأن الإنتاج التجريبي يجري على قدم وساق في المرحلة الأولى من المنطقة الصناعية، حيث يتم تشغيل مكيفات الهواء وأجهزة التلفزيون والغسالات.

وأشار الجندي إلى أن المجمع سيخلق 3000 فرصة عمل محلية وسيقوم بتوطين 40-65 بالمائة من قطع الغيار بمجرد اكتمال المرحلة الثانية من المشروع.