الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. متحدث "العمل" يوضح تطورات إصدار القانون الجديد: "الرئيس وجه بسرعة تشريعه"

وزير العمل
وزير العمل

أكد عبد الوهاب خضر، المتحدث باسم وزارة العمل، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه خلال عيد العمال بسرعة الانتهاء من التشريع الخاص بقانون العمل الجديد.

قانون العمل الجديد

وقال خضر، في مداخلة مع برنامج "خلاصة الكلام" المذاع على قناة "النهار": "وزارة العمل خلال الفترة الماضية كان هناك قرار من وزير العمل بتشكيل لجنة قانونية متخصصة استقبلت ملاحظات أصحاب الأعمال والعمال".

وأضاف: "الوزارة أصدرت أكثر من بيان صحفي، وكان هناك لقاءات عديدة بين منظمات أصحاب الأعمال والعمال، الباب مفتوح أمام الجميع لكي يتقدم بأي ملاحظة، وسوف تعرض الصياغة التي تتضمن كافة الملاحظات".

وتابع: "اللجنة القانونية أوشكت على الانتهاء من صياغة التشريع، وخلال الأيام المقبلة سيكون هناك انعقاد للمجلس الأعلى للحوار الاجتماعي في مجال العمل، وهناك حرص من وزير العمل على إصدار التشريع وتأكيد الرئيس السيسي على إصدار التشريع".

التوازن في علاقات العمل

وواصل: "نريد تشريع يحقق التوازن في علاقات العمل، وخلال الأيام القادمة سيكون هناك إجراء؛ لأن الاجتماعات على مدار الشهرين الماضيين للجنة التي تصيغ الملاحظات وأنا أعلن أن أي جهة تعتبر طرف في هذا الموضوع عليها أن ترسل ملاحظاتها إلى وزارة العمل وسوف تؤخذ بعين الاعتبار".

وأكمل: "كلنا حريصون على تلافي السلبيات في التشريع الحالي، وتحقيق مزيد من الأمان الوظيفي، نحن في وزارة العمل طرف من ثلاثة أطراف، وهي الحكومة والعمال وأصحاب العمل، نريد أن نصدر طاقة إيجابية للجميع؛ لأن صاحب العمل يريد أن يمنح العامل حقه والعامل يريد العمل والإنتاج؛ لأن زيادة الإنتاج وتحقيق الاستقرار في بيئة العمل يعود بالنفع على الطرفين، ونحن حريصون على تحقيق المزيد من الاستثمار والمزيد من الأمان الوظيفي للعامل".