الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

ارتفاع ضحايا الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان إلى 3

الرئيس نيوز

ارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على بلدات عدة في جنوب لبنان، مساء الجمعة، إلى 3 أشخاص، بينهم 2 من أعضاء "حزب الله" وفق ما أورد الحزب، والوكالة الوطنية للإعلام الرسمية السبت.

ونعى حزب الله في بيانين منفصلين اثنين من مقاتليه من بلدتي كفر كلا، والخيام، معتبرًا أن كلًا منهما "ارتقى شهيدًا على طريق القدس" وهي العبارة التي يستخدمها لنعي عناصره الذين يقتلون بنيران إسرائيلية منذ بدء التصعيد عبر الحدود على وقع الحرب في غزة.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام بأن "الطيران الحربي الاسرائيلي نفذ فجر السبت، غارتين على بلدتي كفرشوبا وشبعا" ما أودى بحياة المواطن قاسم أسعد، في كفر شوبا.

وتعرضت بلدات عدة في جنوب لبنان في الساعات الأخيرة لضربات اسرائيلية، ألحقت أضرارًا بالمنازل والممتلكات.

وأعلن حزب الله في بيان السبت استهدافه "تمركزات مستحدثة لجنود العدو" غرب شوميرا في شمال إسرائيل، غداة استهدافه موقعين عسكريين بعشرات صواريخ الكاتيوشيا، ردًا على ضربة اسرائيلية استهدفت الجمعة قياديين عسكريين اثنين من "الجماعة الإسلامية" في منطقة البقاع الغربي (شرق) البعيدة عن المناطق التي يشملها قصف الإسرائيلي منذ بدء التصعيد.

وتشهد الحدود بين لبنان وإسرائيل تبادلًا للقصف بشكل شبه يومي منذ بدء الحرب على قطاع غزة في 7 أكتوبر، وكثّف الحزب وتيرة استهدافه لمواقع عسكرية منذ مطلع الأسبوع الماضي، على وقع توتر بين إسرائيل وإيران على خلفية استهداف القنصلية الإيرانية في دمشق مطلع أبريل.