الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

سبب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

الرئيس نيوز

يتساءل الكثير من الشباب الراغبين في الحصول على فرصة عمل بالخارج، عن سبب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت، وتعطيل إصدار تصاريح عمل جديدة، اعتبارًا من منتصف الأسبوع الحالي.

وكانت قد صدرت تعليمات بوزارة الداخلية والهيئة العامة للقوى العاملة الكويتية، بوقف إصدار تصاريح العمل للعمال المصريين، لوضع ضوابط جديدة وصارمة على استقدام العمالة المصرية.

وأوضحت الوزارة، أن أبرز أسباب الإيقاف، هي الشكاوى التي تلقتها الهيئة من أصحاب العمل، الذين أكدوا قيام بعض الجهات المصرية المعنية بإجبارهم على الدفع التأمين لكل عامل لصالح شركة تأمين غير كويتية.

سبب وقف تصاريح العمل للمصريين بالكويت

1- فرض التأمين على أصحاب العمل من الشركات الأجنبية.
2- وضع ضوابط جديدة لاستقدام العمالة.
3- إعطاء الأولوية للشهادات العليا والتخصصات التي تحتاجها سوق العمل الكويتية.

تأشيرات دخول الكويت 2024

وتتنوع تأشيرات الدخول لدولة الكويت في عام 2024، حيث تبدأ بتأشيرة زيارة العمل، والتي تصدر للأفراد الذين يرغبون في ممارسة الأعمال التجارية والعمل، وتتبعها تأشيرة السياحة والترفيه، والتي تتيح للأشخاص زيارة المعالم السياحية الشهيرة في الكويت والاستمتاع بالنشاطات الترفيهية.

وتشمل هذه التأشيرات أيضًا، التأشيرات العائلية، التي تصدر للأشخاص، الذين يرغبون في زيارة أفراد عائلاتهم المقيمين في الكويت، وهناك أيضًا تأشيرة تعليمية، والتي تسمح للطلاب بالدخول إلى الكويت لأغراض الدراسة أو كجزء من برنامج تعليمي.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت كانت قد أعادت استقبال طلبات منح تأشيرات للمصريين للعمل في القطاع الخاص الكويتي خلال شهر أبريل الماضي، بعد انقطاع دام لمدة 16 شهرًا منذ عام 2022، وذلك بناءً على قرار موجه إلى الإدارة العامة لشؤون الإقامة الكويتية.