الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طقس الأيام المقبلة في مصر..مفاجاة من الأرصاد 5 أيام مطر بعد التراب

طقس الأيام المقبلة
طقس الأيام المقبلة

طقس الأيام المقبلة في مصر.. تشهد حالة الطقس عدم استقرار وتقلبات جوية شديدة في الفترة الحالية، بسبب منخفض صحراوي شديد الحرارة، تسبب في وصول درجات الحرارة إلى مستويات غير مسبوقة؛ حيث سجلت العظمى على القاهرة 41 درجة.

طقس الأيام المقبلة في مصر

يشهد طقس الأيام المقبلة في مصر عودة الأمطار متفاوتة الشدة والرعدية أحيانا على بعض المناطق المتفرقة، بسبب منخفض جوي من المنتظر أن يبدأ غدًا.

حالة الطقس اليوم الخميس

حالة الطقس اليوم

حذرت هيئة الأرصاد الجوية، من حالة الطقس اليوم الخميس، 25 أبريل الموافق عيد تحرير سيناء بأنه سيكون حارًا على السواحل الشمالية والوجه البحري وحتى القاهرة وشديد الحرارة نهارًا على باقي الأنحاء، مائل للدفء على السواحل الشمالية الغربية، معتدلا ليلًا على أغلب الأنحاء.

أمطار 5 أيام بسبب منخفض جوي

أوضحت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تأثر بعض المدن والمحافظات عتبارًا غدًا بمنخفض جوي قادم على البحر المتوسط، يساعد على تكاثر السحب الممطرة المنخفضة والمتوسطة المصاحبة لسقوط أمطار خفيفة ومعتدلة ومتفاوتة الشدة ورعدية أحيانا، وستكون مدته حوالي 5 أيام، كما سيساعد المنخفض تقليل درجات الحرارة العظمى ما بين 7 لـ8 درجات على جميع الأنحاء.

أماكن سقوط الأمطار في المدن والمحافظات 

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن أماكن سقوط الأمطار المتوقعة في محافظات شمال الوجه البحري والسواحل الغربية والشرقية للبلاد، ووسط وجنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد سقوط أمطار خفيفة ومتوسطة ورعدية أحيانا على كل من «الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، الغربية، الدقهلية، مطروح، السويس، بورسعيد، دمياط، الإسماعيلية، جبال البحر الأحمر، وسط شمال سيناء، الفيوم، وبني سويف، وسوهاج، والمنيا، والبحر الأحمر، والوادي الجديد، أسيوط، قنا، أسوان».

درجات الحرارة اليوم الخميس

درجات الحرارة اليوم

اقرأ المزيد

رياح ترابية على كافة الأنحاء.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم