السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الكرتونة وصلت 170 جنيها.. حملة لمقاطعة بيض المائدة لمدة أسبوع

أرشيفية
أرشيفية

هدد وسام الصفطي، المنسق العام لحملة المقاطعة، ببدء مقاطعة اللحوم وبيض المائدة خلال الفترة المقبلة إن استمر رفض التجار والمنتجين لخفض الأسعار. 

حملة مقاطعة

وقال الصفطي، في مداخلة مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر": "يجب أن يكون هناك حل لموضوع أسعار اللحوم، وإن لم تتراجع بنسبة 20-30% سيتم مقاطعة اللحوم حتى عيد الأضحى المبارك، ولو استجابوا لخفض الأسعار سيكون الأمر جيدًا".

وأضاف: "بداية من يوم غد الخميس سيتم مقاطعة شراء البيض لمدة أسبوع متواصل، ليس من العدل أن يصل سعر كرتونة البيض إلى 170 جنيهًا، البعض من بورصة البيض تحدثوا معنا وقالوا سيتم تخفيض سعر كرتونة البيض بقيمة 10 جنيهات ولكنها ليست كافية".

وتابع: "لا نريد أن نؤذي أنفسنا ولكن لو كل تاجر وضع هامش ربح بسيط وتعاون مع زميله من أجل رفع المعاناة عن المواطن محدود الدخل ومتوسط الدخل سوف نتمكن من التوصل إلى حل".

غلاء الأسعار

وحظيت دعوات مقاطعة الأسماك والدواجن بتفاعل واسع من جانب المواطنين على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، على مدار اليومين الماضيين، احتجاجًا على غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه دون مبرر، رافعين شعار “خليها تعفن”.

ودشن نشاط مواقع التواصل الاجتماعي دعوات المقاطعة؛ للضغط على التجار بعد إصرارهم رفع الأسعار رغم الانفراجة التي شهدتها أزمة الدولار وما ترتب عليها من الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف وخفض تكاليف ومدخلات الإنتاج بشكل ملحوظ، إلا أن ذلك لم ينعكس بعد على أسعار السلع.