الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

لن تسقط بالتقادم.. وثائقي عن الإخوان ومخطط تقسيم سيناء

الرئيس نيوز

تعرض القناة الفضائية المصرية حلقة وثائقية خاصة بعنوان "لن تسقط بالتقادم" بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، تكشف الحلقة مخطط تنظيم الإخوان لبيع أرض سيناء وإنشاء إمارة إسلامية لتصفية القضية الفلسطينية في فترة حكمهم، وكيف أسقط الرئيس عبدالفتاح السيسي مخططاتهم بالأدلة والمستندات وشهادة الشهود.

 وانتهى المخرج مصطفي جلال بالقناة الفضائية المصرية من مونتاج الفيلم الوثائقي "لن تسقط بالتقادم"، والذي تناول مخطط تنظيم جماعة الإخوان لبيع جزء من أرض سيناء لإسرائيل لتسكين أهالي فلسطين بها وتصفية القضية الفلسطينية وإنشاء إمارة إسلامية علي أرض سيناء.

دعم مخرج البرنامج الحلقة بمواد فليمية ووثائقية وأرشيفية عن لقاءات قيادات الإخوان بقيادات التنظيمات المتطرفة والإرهابية في العالم، وشهادة الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، ويكشف فيه أنه أجهض مخططا للرئيس المصري الأسبق محمد مرسي، بتوطين جزء من الفلسطينيين في شبه جزيرة سيناء المصرية في إطار مشروع “دولة فلسطينية ذات حدود مؤقتة”، وأنه تلقى عرضا من مرسي أثناء فترة رئاسته التي استمرت لعام تقريبا، بالحصول على قطعة أرض من سيناء ليعيش عليها الفلسطينيون، في مشروع اسمه إيغور آيلاند.

يتناول البرنامج كيف استطاع الرئيس عبدالفتاح السيسي إفشال مخطط جماعة الإخوان فى عز حكمهم  وجبروتهم، حينما كان  القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وذلك بقرار حظر تملك أو حق انتفاع أو إيجار أو إجراء أى نوع من التصرفات فى الأراضى والعقارات الموجودة بالمناطق الاستراتيجية ذات الأهمية العسكرية.

ضيوف الحلقة

استضاف البرنامج مجموعة من المتخصصين والضيوف أصحاب الرؤي والوثائق والمواقف التي كان منهم شهود علي مؤامرة الإخوان لبيع أراضي سيناء، ويضم أكثر من ١٣ ضيف ما بين كتاب وصحفيين وخبراء أمنين وعسكرين ومحللين سياسين وباحثين ورجال دين، وفي مقدمتهم العميد حاتم صابر المتخصص في مقاومة الإرهاب الدولي والعمليات النفسية، الكاتب الصحفي عاطف عبدالغني أحد المفكرين والمؤرخين أصحاب الدراسات السياسية المتميزة، اللواء د محمد الغباري واحد من المتخصصين في ملف الصهيونية علي مستوي العالم ومدير كلية الدفاع الوطني الأسبق، الباحث في شئون الجماعات المتطرفة أحمد بان، اللواء دكتور أشرف السعيد رئيس شبكة معلومات وزارة الداخلية الأسبق وخبير نظم المعلومات، د. عمرو عبدالمنعم المتخصص في أيديولجية الجماعات الإرهابية، الدكتور والمفكر المصري القبطي وسيم السيسي، الشيخ محمد عبودة عضو مركز الأزهر العالمي للرصد الفكر المتطرف، الكاتب الصحفي منير أديب، الباحث السياسي سامح فايز، والأستاذ الدكتور أحمد أبو الوفا أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة.

البرنامج تقديم إيمان العقاد، ورئيس التحرير علي عثمان، وبرديوسر البرنامج هيثم مرتضي وإخراج مصطفي جلال، وإشراف عام د. لمياء سمير مدير عام البرامج.

تذاع الحلقة في الخامسة ونصف مساء على شاشة القناة الفضائية المصرية غدًا الخميس بالتزامن مع ذكري عيد تحرير سيناء.