الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. نقيب الممثلين: أعتذر للصحفيين عن بياني.. أنتم عظماء وأصحاب القلم الشريف

أشرف زكي - نقيب المهن
أشرف زكي - نقيب المهن التمثيلية

أكد الدكتور أشرف زكي  نقيب المهن التمثيلية، أنه يحترم جميع الصحفيين أصحاب القلم الشريف، مشيرًا إلى أن بعض من يرتكبون التجاوزات خلال الجنازات ليسوا صحفيين.

أشرف زكي يعتذر للصحفيين

وقال أشرف زكي، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "كل التقدير والاحترام لصحفيي مصر، وهم جزء منا ونحن جزء منهم، ونحن وجهان لعملية واحدة، ومنذ دقائق كنت أتحدث مع نقيب الصحفيين (خالد البلشي) والمشكلة أننا أصبحنا ننتهك".

وأضاف: "اليوم ذهبت إلى أحمد السعدني في منزله وهو يفرض على نفسه عزلة، وهو في حالة نفسية سيئة، وهو يؤيد ما نقوله إن من يحضرون الجنازات ليسوا صحفيين، وعلى نقابة الصحفيين أن تساعدنا في ذلك، السرطان استشرى وأصبحنا ننتهك، وأصبح هناك تحرشًا، يقوم البعض بجذب الفنانين، ولا يوجد احترام لجلال الموت".

وتابع زكي: "لقد تألمنا كثيرًا، والناس توقفت عن حضور الجنازات، أمس كانت أكبر وأقوى جنازة لم نراها منذ سنوات طويلة، وذلك لأننا منعنا التصوير، أحيانا أحضر عزاء وحدي، وأجد عدة أشخاص يضعون الكاميرات علي لمدة ساعات".

وأكمل: "نحن أمام وقفة، سوف نتحدث يوم الأربعاء، ونحاول أن نضع تصورًا وتقويمًا لعلاج السرطان الذي استشرى، سوف نضع هذا التصور، اليوم أحد السادة الأفاضل أعضاء مجلس النواب تقدم بمشروع قانون لحظر نشر الصور (الخاصة بالجنازات)، نحن في انتظار حماية، لماذا لا يحدث ذلك إلا مع الفنانين؟".

وأوضح: "قمت بعمل أكثر من مداخلة وقلت إننا كيان واحد، نحن وجهان لعملة واحدة، لا نستطيع الاستغناء عن الصحفيين أنتم أصدقاؤنا، ولكن فجأة هناك فئة تنتشر بشكل سرطاني، ولابد أن نقف بشكل موحد، كل التقدير لأصحاب القلم الشريف وصحفيين مصر العظماء، ولو كان هناك شيء في البيان أغضب الصحفيين، فأنا أعتذر عنها".

اقرأ المزيد

بالفيديو| محمد الباز يرد على أشرف زكي: بيان نقابة الممثلين مهين.. وعليك الاعتذار

شاهد.. أشرف زكي لمحمد الباز: بدل ما تعزينا بتتهكم علينا؟

شاهد.. أشرف زكي عن تصوير الجنازات: نحترم الصحفيين.. لكن البعض ينسب لمواقع وهمية