الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

التحالف الوطني يطلق قافلة المساعدات السابعة لقطاع غزة

الرئيس نيوز

أعلن المركز الإعلامي للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، اليوم الاثنين، انطلاق القافلة السابعة للمساعدات الإنسانية والإغاثية والعلاجية للأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح المركز - في بيان اليوم - أن القافلة تتضمن أكثر من 167 قاطرة محملة بأكثر 2985.044 طنا من المواد الغذائية والأدوية وألبان الأطفال ومستلزمات طبية وخيام ومراتب ومخدات والملابس والبطاطين وأحذية ومياه معدنية، شملت أكثر من 2215.2 طن من المواد الغذائية، ونحو 97.5 طن من أدوية وألبان ومستلزمات طبية وكراسي متحركة، و64.5 طن من الخيام والمراتب والمخدات، بالإضافة إلى 143 طنا من الملابس والبطاطين والأحذية، واكثر من 380 طنا من المياه المعدنية.

ويشارك في القافلة كيانات ومؤسسات التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وذلك لدعم الأشقاء في غزة لمواجهة وتحمل أعباء الحرب التي أسفرت عن سقوط الآلآف من الضحايا والمصابين.

يأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتقديم الدعم الفوري والإغاثة الإنسانية لدولة فلسطين الشقيقة، وهو ما يتم بشكل مستمر في إطار دعم وتضامن جمهورية مصر العربية تجاه الشعب الفلسطيني الشقيق لتخفيف حدة أحداث العنف التي أدت إلى سقوط العديد من الضحايا والمصابين